سياسة عربية

مسؤول سعودي يكشف عن إجراءات لاحقة ضد قطر حتى "ترضخ"

قال إن حراك الكويت لن يفضي إلى تسوية- أرشيفية
قال إن حراك الكويت لن يفضي إلى تسوية- أرشيفية
استبعدت صحيفة مكة السعودية أن يفضي الحراك الذي تقوده الكويت بين السعودية والإمارات وقطر لحل أزمة مقاطعة الأخيرة إلى تسوية قريبة.

وألمحت الصحيفة إلى أن الطرف المقاطع للدوحة سيستمر في تصعيده ولن يتراجع بل إنه سيلجأ إلى إجراءات أخرى لعزل قطر من بينها تعليق عضويتها في مجلس التعاون الخليجي ومجلس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى السعودية زهير الحارثي أن عوامل الضغط على قطر تتمثل في 5 مسارات وهي: "قطع العلاقات والعزلة الاقتصادية والموقف الأمريكي والتوجه الشعبي القطري والإصرار الخليجي الرامي إلى حملها على تعديل سلوكها" على حد وصفه.

من جانبه قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية اليوم الأربعاء إن احتمال "فرض مزيد من الإجراءات العقابية على قطر بما في ذلك فرض قيود جديدة على المعاملات التجارية لا يزال خيارا مطروحا في النزاع مع جيرانها العرب".
التعليقات (3)
غسان غلاينه
الأربعاء، 07-06-2017 01:20 م
حصار شعب مسلم و القضاء على حماس و تسليم فلسطين كاملة للصهاينة ، هو ثمن الموافقة الامريكية على تصعيد غلام بن سلمان الناعم الى السلطة
مغبون
الأربعاء، 07-06-2017 01:04 م
في مثل ينطبق على الدوحة : ـــــــــــــــــــ وزادوها ،،،، هيا ناقصة . اليوم جلست اتابع حركة الطيران على برنامج رادار ، بالأمس كانت حركة الطيران في مطار حمد ،، كـ خلية النحل ،،، واليوم ، طاروا النحل على الإمارات ،،،، مصائب قوم عند قوم فوائد . لست مؤيد ولا متعاطف ، بل مراقب ، واشهد منذ زمن الطائرات التي كانت تخرج من قواعد قطر وتضرب المسلمين ،،،، سبحان الله ،،، يمكن ! يكون عقاب ،،،
احمد
الأربعاء، 07-06-2017 11:30 ص
حان وقت قلب الطاولة ، استبدال القاعدة الامريكية بقاعدة روسية و تفعيل معاهدة الدفاع المشترك مع تركيا وتدعيم القاعدة التركية في قطر ، روسيا لن تجد فرصة افضل من هذه وخاصة ان ترامب لا يملك ان يعترض حتى ..