سياسة عربية

المهندس يتوعد بتنظيف الحدود مع سوريا وصولا للرياض (فيديو)

المهندس قال إن قوات الحشد ستتابع أي وجود للتنظيم خارج العراق- أرشيفية
المهندس قال إن قوات الحشد ستتابع أي وجود للتنظيم خارج العراق- أرشيفية
قال القيادي بالحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في تسجيل فيديو بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العمليات العسكرية التي تقوم بها مليشيات الحشد في المناطق الواقعة غرب نينوى هدفها تنظيف الحدود العراقية مع سوريا، وإن قوات الحشد ستتابع أي وجود للتنظيم خارج العراق يهدد الأمن العراقي.

تصريحات المهندس جاءت بعد إعلان الحشد الشعبي أنه طرد مقاتلي تنظيم الدولة من عدة بلدات شمال منطقة بعاج على الحدود مع سوريا، وإن هدفه طرد هؤلاء المقاتلين لبسط السيطرة على الحدود.

وجاء التصريح الأكثر إثارة للمهندس عندما قال إنه مستمر في الزحف حتى الرياض وجدة، ووجه التحية للحوثيين "الشباب الأبطال".


التعليقات (2)
عادل
السبت، 03-06-2017 01:18 ص
في كل مناسبة يخرج علينا قياديا من الحشد الشيعي العراقي بتصريحات طائفية ومستفزة ثم يقولون لنا ان الحشد غير طائفي!! قيادات الحشد الشيعي غارقون في العمالة لايران حتى العظم وانهم كالبغبغاء يرددون ما يملى عليهم. صدقوني لولا الامريكان ما تجرئ الحشد الشيعي الدخول الى المدن السنية لانهم اكثريتهم جبناء.
بطاقات أمنية وهمية للتهرب من خدمة الجيش
السبت، 03-06-2017 12:35 ص
بطاقات أمنية وهمية للتهرب من خدمة الجيش قبضت الشرطة العسكرية بدمشق على 173 شخصا واقتادتهم إلى الخدمة الإلزامية بعدما اكتشفت أنهم يحملون بطاقات أمنية غير مسجلة، حصلوا عليها مقابل مبالغ مالية طائلة للتهرب من الالتحاق بجيش النظام. وأشارت معلومات من مصدر أمني إلى اقتياد عدد غير محدد من الأشخاص في محافظات حمص وحماة وطرطوس واللاذقية حصلوا على بطاقات أمنية بالطريقة ذاتها. وأشار المصدر إلى أن هذه البطاقات نوعان، الأول بطاقة أمنية يمنحها ضباط برتب عالية في الفروع الأمنية، والثاني بطاقة وظيفية بصبغة أمنية يمنحها مديرون عامون في مؤسسات النظام، ويتراوح سعر البطاقة بين 500 ألف ومليوني ليرة سورية، فيما تمنح لأبناء الضباط الكبار والمسؤولين مجانا للتهرب من خدمة الجيش.