حول العالم

بلديات اسطنبول تقيم عشرات موائد الإفطار الجماعية للأهالي

بلدية الفاتح أقامت إفطارا حضره أكثر من 30 ألف صائم من جنسيات مختلفة- الاناضول
بلدية الفاتح أقامت إفطارا حضره أكثر من 30 ألف صائم من جنسيات مختلفة- الاناضول
تواصل بلديات مدينة اسطنبول ومدن أخرى إحياء تقليد قديم للمدينة يتمثل بقيامها بإقامة مأدبة إفطار لآلاف الأهالي الصائمين في شتى المناطق ضمن أجواء إيمانية.

ففي ميدان السلطان أحمد التاريخي، أقامت بلدية الفاتح مأدبة إفطار مميزة حضرها أكثر من 30 ألفا من مختلف الجنسيات.

وفي بيان له، أوضح رئيس بلدية الفاتح “مصطفى دمير” أن البلدية قدمت وجبات الإفطار في ساحة السلطان أحمد، في أجواء من السرور والسعادة.

كما أقامت بلدية منطقة أيوب إفطارا مشابها لقرابة 3 آلاف و500 شخص في حديقة مدرسة “الأئمة والخطباء” قرب ضريح الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري. 

وفي كلمة عقب الإفطار، أكد رئيس البلدية، رمزي آيدن، أن فعاليات البلدية خلال شهر رمضان، ستحمل هذا العام شعار “الأخوة”.

وفي السياق ذاته، شهد شارع الاستقلال الشهير بمنطقة بي أوغلو قرب ساحة تقسيم، إفطارا خاصا نظمته مجموعة شبابية، في أجواء من التكاتف والتعاون.

“محرم شاشكن”، عضو المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “مسلمون ضد الإمبريالية”، قال إنهم دعو للإفطار عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

كما نظمت بلدية ولاية “غازي عنتاب” جنوبي تركيا، السبت، إفطارا جماعيا لـ6 آلاف شخص في خيمة خصصتها لهذا الغرض، في أول أيام شهر رمضان المبارك. 

وشاركت رئيس البلدية فاطمة شاهين جموع الصائمين في الإفطار الجماعي، وفي كلمة لها أعربت المسؤولة التركية عن أملها أن يكون رمضان شهر خير للعالم الإسلامي وللشعب التركي على حد سواء. 

وقالت: “حرصت البلدية على إقامة خيم إفطار جماعية أخرى في 5 مناطق مختلفة بالمدينة، في أماكن مناسبة؛ بهدف إتاحة الفرصة للجميع لتناول الإفطار بشكل مريح طيلة رمضان”. 

وأكدت أن البلدية جهزّت الخيم بشكل يلبي احتياجات الصائمين، وأضافت: “نعمل منذ شهور تحت شعار “ليس منا من نام شبعانا وجاره جائع"”. 

وأشارت شاهين إلى أن البلدية تنظم إلى جانب خيم الإفطار، فعاليات مختلفة في أنحاء المدينة في إطار أنشطة رمضان.
التعليقات (0)