رياضة دولية

الشرطة الإسبانية تعتقل رئيس برشلونة السابق.. والتهمة جديدة

لا توجد أي علاقة بفساد روسيل بصفقة مهاجم الفريق الكروي البرازيلي نيمار- فايسبوك
لا توجد أي علاقة بفساد روسيل بصفقة مهاجم الفريق الكروي البرازيلي نيمار- فايسبوك
اعتقلت الشرطة الإسبانية الثلاثاء رئيس نادي برشلونة السابق، ساندرو روسيل، في مدينة برشلونة إلى جانب أربعة أشخاص آخرين، في إطار عملية مشتركة للشرطة الوطنية والحرس المدني ضد عمليات غسيل الأموال. 

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم نقل رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل إلى العاصمة مدريد لمحاكمته الخميس في المحكمة الوطنية في قضية غسيل أموال. 

وأضافت الصحيفة، أنه لم يتم إثبات شيء يخص برشلونة في قضية روسيل الأخيرة حتى الآن، ولكن هناك قضية غسيل أموال حدثت وقت رئاسته للنادي بصفقة تجارية.

وأوضحت الصحيفة أنه لا توجد أي علاقة بفساد روسيل بصفقة مهاجم الفريق الكروي البرازيلي نيمار دا سيلفا، فغسيل الأموال هو شأن خاص لساندرو، وقضيته لا شأن لبرشلونة بها. 

وبدأت التحقيقات على خلفية الحصول على عمولات غير قانونية نظير نقل الحقوق السمعية البصرية للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، على أن يتم غسيل تلك الأموال لاحقا من خلال شركات في الملاذات الضريبية. 

وتضع المصادر روسيل ورئيس الاتحاد البرازيلي السابق لكرة القدم، ريكاردو تيكسيرا، على رأس المدبرين لهذه المؤامرة. ويقوم وكلاء تابعون لوحدة مكافحة الجريمة الاقتصادية والضريبية، والشرطة الوطنية، وأفراد من الشرطة القضائية بإقليم كتالونيا (الذي تقع فيه مدينة برشلونة) من الحرس المدني بعمليات الاعتقالات والتفتيش.
التعليقات (0)