حول العالم

أقبح لون ومنظر تضعه بريطانيا على علب السجائر (صور)

تبلغ نسبة المدخنين في بريطانيا 17 بالمائة- جيتي
تبلغ نسبة المدخنين في بريطانيا 17 بالمائة- جيتي
باشرت بريطانيا بتغيير الغلاف الخارجي لعلب السجائر، بوضع أقبح لون ومنظر عليها.

ونشرت وسائل إعلام بريطانية صورا لعلب سجائر جاء بغلافها الخارجي صور لأطراف أقدام متعفنة، تغير لون جلدها إلى البني المائل للأخضر.

الصورة تشير إلى أن التدخين يؤدي إلى عدة أمراض، منها تعفن الأطراف الذي يؤدي إلى بترها.

وذكرت شبكة "بي بي سي" أن السلطات البريطانية ألغت بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.

ورحّبت منظمات الدفاع عن الصحة بالتغييرات التي تهدف إلى ردع الشباب عن التدخين، وذلك وسط مواصلة انخفاض عدد المدخنين في بريطانيا.

ووصف بعض الخبراء لون علبة السجائر الجديد بأنه "أقبح لون في العالم".

وبحسب "بي بي سي"، فإن ثمة إجراءات مشابهة ستُطبق على السجائر الإلكترونية وعلب لف التبغ أيضا.. إضافة إلى فرض حظر على السجائر وأنواع التبغ التي عُدلت نكهتها.

ونقلت "بي بي سي" عن منظمات ضد التدخين في بريطانيا، قولها إن الشكل الخارجي لعلب السجائر في الماضي كان مروجا لها، فيما يتوقع أن يكون الشكل الحالي منفّرا.

تقرير صادر عن مؤسسة كوكرين المتخصصة في الأبحاث الطبية توقع أن تؤدي الخطوة إلى إقلاع 300 ألف شخص عن التدخين في جل أنحاء البلاد خلال العام المقبل.

وقدّر باحثون من لندن وأكسفورد، أشرفوا على إصدار التقرير، انخفاض عدد المدخنين في المملكة المتحدة بسبب هذه الحملة بنحو 0.5 في المئة بحلول أيار/ مايو عام 2018، على الرغم من تأكيدهم أن الأدلة الحالية على ذلك لا تزال محدودة.

يشار إلى أن نسبة المدخنين البالغين في بريطانيا تبلغ نحو 17 في المئة من إجمالي السكان.






التعليقات (1)
مصري
الأحد، 21-05-2017 09:14 ص
مع الأسف فالمدخنين وخاصة المصريين لديهم الوهم و الخبل بأن التدخين هو الغايه من الحياة و حتي لو ثبت ان السجائر تاتي من منقوع المجاري و الصرف الصحي فلن يقلعوا عنها ، و هو ما تخطط له الدوله بإصراراها علي تصنيع السجائر و إستيرادها و إستيراد خاماتها ، و هذا هو أحد جوانب حكم العسكر عملاء الموساد الذي يصر علي تخلف الشعب و إفقاره و إمراضه و تجهيله و تغييبه عن الواقع .