سياسة عربية

زيدان يضم قطز وبيبرس وصقر قريش لصلاح الدين.. ماذا قال؟

يوسف زيدان وصف الشخصيات التاريخية بـ"المزيفين والسفاحين الحقراء" - يوتيوب
يوسف زيدان وصف الشخصيات التاريخية بـ"المزيفين والسفاحين الحقراء" - يوتيوب
عاد المفكر المصري يوسف زيدان، السبت، للهجوم على الشخصيات التاريخية الإسلامية بعد وصفه قبل يومين القائد صلاح الدين الأيوبي بـ"أحقر شخصيات التاريخ".

وهاجم يوسف زيدان، في تدوينة نشرها على صفحته بـ"فيس بوك"، عددا من الشخصيات من بينهم "عبد الرحمن الداخل والحجّاج بن يوسف، قطز، وبيبرس".

وطالب "زيدان"، المصريين والعرب بـ"الاستفاقة من أوهامهم التي رسخت في اللاشعور الجمعي لديهم"، قائلا إن "صورتكم أصبحت مزرية في العالمين".

اقرأ أيضا: يوسف زيدان "يحقّر" صلاح الدين الأيوبي.. ماذا قال؟ (شاهد)

وكتب زيدان في التدوينة ذاتها، أن الذين جعلوا للأمة العربية والإسلامية مكانة بين الأمم المتحضرة، هم "العلماء، والشعراء، والفنانون، والصوفية، من أمثال البيروني، والرازي، وابن سينا، وابن رشد، وابن النفيس"، قائلا إن "هؤلاء هم أبطالكم الحقيقيون".

ووصف زيدان الشخصيات التاريخية بـ"المزيفين والسفاحين الحقراء، الذين استباحوا الدماء من أجل السلطة"، حسب تعبيره.

واعتبر أن الذين تنطبق عليهم الصفات التي قالها هم "عبدالرحمن الداخل، وأبوالعباس السفاح، والحجّاج بن يوسف، وقطز، وبيبرس، وصلاح الدين المملوك الكردي الذي ترك قومه يعانون من ظلم العباسيين، وخان الحاكمين اللذين أقسم لهما بالولاء: السلطان السُّني نور الدين، والخليفة الشيعي العاضد الفاطمي".

وختم يوسف زيدان تدوينته: "افهموا الملعوب يا عرب، وارحموا أنفسكم فيرحمكم الله ويحترمكم المعاصرون".

                          
التعليقات (31)
عبد لله
الثلاثاء، 12-05-2020 05:52 ص
يوسف زيدان شخصية محترمة وكل ماصرح به فهو حقيقتا مع الاسف الشديد
Jpr jpr
الإثنين، 15-05-2017 02:32 م
انا لستو مدافع عن احد ولكن الحق يقال فيك قلم ماءجور في زمان ومكان غير مناسبين ومع شخص عديم الفهم لايستطيع اساعمال ادواته لنت عار على من اختارك وانت سبه علىجبين المؤرخين (ابو رغال المعاصر)
محمد الرزوق
الإثنين، 15-05-2017 08:23 ص
مهما يكن ما تقول فان احذيتهم اشرف من كثير ممن تحبهم وتعبدهم
محمدمهدي
الإثنين، 15-05-2017 12:50 ص
والله احقر شخص في العالم انت وفرعونك ياملعون.
علاء
الأحد، 14-05-2017 11:56 م
فعلا هذا زمن الرويبضه ، هذه هي السنوات الخداعات التي يصدق فيها الكاذب هذه للكائن يمجد من احدثوا وادخلوا اكتر ما انزل الله بها من سلطان في الدين الاسلامي ويمجد الشيعه ويستهزا باهل السنه اعمى البصر والبصيرة لا تنسى لولا هؤلاء القاده لما وجدت الفلاسفة يتحدثون وينشرون افكارهم .