سياسة عربية

الجيش العراقي يعلن قتل 100 من تنظيم الدولة في عدة مناطق

خسائر في صفوف تنظيم الدولة تزامن مع استعادة أحياء جديدة غربي الموصل - أ ف ب
خسائر في صفوف تنظيم الدولة تزامن مع استعادة أحياء جديدة غربي الموصل - أ ف ب
قالت ما تعرف بـ"قيادة العمليات المشتركة" التابعة للجيش العراقي إن الطيران الحربي شن ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم الدولة في محافظات الأنبار ونينوى وديالى وصلاح الدين أسفرت عن مقتل نحو 100 من عناصر التتنظيم.

ونقلت "خلية الإعلام الحربي" العراقي بيانا لقيادة العمليات المشتركة الثلاثاء –اطلعت "عربي21" عليه، ذكرت فيه أن الضربات الجوية نفذت بالتوازي مع عمليات عسكرية في المحافظات المذكورة.


وأوضح البيان أن "الطيران الحربي العراقي واستنادا لمعلومات استخباراتية، نفذ ضربات جوية ضد داعش بالتوازي مع عمليات قامت بها قيادة العمليات المشتركة في محافظات الأنبار ونينوى وديالى وصلاح الدين أوقعت في منطقتي عانة والقائم غربي البلاد 100 قتيلا من عناصر التنظيم بعد استهداف خلايا هذه العصابات الخاصة التي تعمل باتجاه بغداد وتدمير مواقع تصنيع القنابل والصواريخ ومعامل تفخيخ العجلات (الآليات) ومكان مخصص للطائرات المسيرة".

اقرأ أيضا: سليماني يظهر في العراق مجددا.. أين وماذا يفعل؟ (صورة)

كما توعد البيان بـ"توجيه سلسلة ضربات نوعية ستثلج قلوب الثكالى واليتامى وستسر أبناء الوطن لإنهاء هذه العصابات في العراق والمنطقة".

معركة الموصل

يأتي ذلك فيما، قالت القوات العراقية الثلاثاء أنها استعادت السيطرة على منطقتين جديدتين في الجانب الغربي من مدينة الموصل وهو من شأنه زيادة الضغوط على مقاتلي تنظيم الدولة المتحصنين في المدينة القديمة.

اقرأ أيضا: اختطاف 7 ناشطين ببغداد وإعلامي ساخر يعتذر للحشد (شاهد)

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يارالله  في بيان له إن "قطعات قوات مكافحة الإرهاب حررت منطقة الصناعة الشمالية في الساحل الأيمن في الموصل ورفعت العلم العراقي".

وكانت هذه القوات أعلنت الاثنين سيطرتها على حي الهرمات وهو من الإحياء الكبيرة على أطراف الجانب الغربي من المدينة، في حين أعلنت في وقت لاحق استعادة السيطرة على حي جديد يقع في الجهة الشمالية الغربية يعرف بحي 30 تموز.


التعليقات (0)

خبر عاجل