سياسة عربية

قضاء المغرب يدين "ولد الفشوش" بالحبس سنتين نافذتين (شاهد)

تصرفات حمزة الدرهم أثارت غضبا عارما وسط مواقع التواصل الاجتماعي ـ تويتر
تصرفات حمزة الدرهم أثارت غضبا عارما وسط مواقع التواصل الاجتماعي ـ تويتر
قضت المحكمة الابتدائية بالرباط على حمزة الدرهم الذي اشتهر إعلاميا بـ"ولد الفشوش" بالحبس سنتين سجنا نافذة، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم ( ألفين دولار).

وأدانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، ليلة الإثنين، حمزة الدرهم، بسنتين سجنا نافذا، و غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم ، بعد مؤاخذته بتهم تتعلق بالتزوير وتغيير معالم حادثة سير، والفرار، بالإضافة إلى السكر العلني.

وأثار "ولد الفشوش" غضبا كبيرا الشهر المنصرم، عندما ظهر في شريط فيديو وهو في حالة سكر طافح، حيث قام بارتكاب حادثة سير بسيارته الفارهة.

اقرأ أيضاعربدة شاب من أسرة نافذة بالمغرب تثير سخط التواصل (شاهد)

حمزة الدرهم، الذي يتحدر من عائلة صحراوية بالغة الثراء، قام بالتلفظ بعبارات تفيد الاستهتار أثناء القيام بإجراءات حادث السير بأحد شوارع الرباط.

تصرفات حمزة الدرهم أثارت غضبا عارما وسط مواقع التواصل الاجتماعي، التي اعتبرت تصرفات "ولد الفشوش" تنم عن احتقار كبير للقانون والقائمين عليه، كما سلامة وصحة المواطنين الذين صدم سياراتهم.

هذا الغضب دفع المديرية العامة للأمن الوطني إلى إصدار بلاغ أعلنت فيه بأن السائق الذي كان في حالة سكر متقدمة تسبب في تحطيم سيارات والتسبب في إصابات لراكبين، وتقرر إيقافه تنفيذا لتعليمات النيابة العامة.

وأمرت النيابة العامة أيضا، بمتابعة ضابط للأمن يعمل بالهيئة الحضرية بمنطقة أمن المحيط بالرباط، الذي كان مكلفا بتدبير الإجراءات الأمنية في محيط مكان الحادثة، بالإضافة إلى مفتش الشرطة العامل بمصلحة حوادث السير، والذي كان مكلفا بإجراءات المعاينة.

ويتابع رجال الشرطة للاشتباه في تورطهما في تزوير المحاضر، وتمت إحالتهما على السجن في انتظار محاكمتهما جنائيا في جلسة عمومية الخميس المقبل 11 أيار/ ماي الجاري.

                                             
التعليقات (0)