حول العالم

عربدة شاب من أسرة نافذة بالمغرب تثير سخط التواصل (شاهد)

تم فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر بتعليمات من النيابة العامة المشرفة على البحث- يوتيوب
تم فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر بتعليمات من النيابة العامة المشرفة على البحث- يوتيوب
أثارت حادثة سير تسبب بها شاب من أسرة غنية جدلا واسعا بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب، وذلك بعد نشر الشاب لشريط يظهر فيه وهو يقود سيارة فاخرة من نوع "فيراري" ويحتسي الخمر ويستهزئ برجال الأمن، ما حدا بالسلطات لإلقاء القبض عليه أمس الأربعاء، وسط دعوات لمعاقبته حتى يكون عبرة لأمثاله.

وتسبب الشاب حمزة الدرهم، نجل الملياردير الراحل محمد الدرهم، في حادثة سير أدت إلى أضرار في ثلاث سيارات أخرى اصطدم بها، الاثنين الماضي، دون أن يتم تسجيل خسائر في الأرواح.

واستهجن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي سلوك الشاب، واطلقوا عليه لقب "ولد لفشوش" (الابن المدلل) وهاشتاغا بنفس الاسم، وطالبوا السلطات الأمنية بإلقاء القبض عليه وتأديبه حتى يكون عبرة لمن لا يعتبر، في حين شكك آخرون في أن السلطات لن تستطيع فعل شيء له باعتباره ابن أحد الشخصيات النافذة في البلد.

وقال ناشط في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك": "الفيديو المتداول عن "ولد لفشوش" هذا الشاب الطائش الذي يتحدى الجميع، ويجاهر بطيشه وسكره وفوضويته، ويسخر من رجال السلطة ويستهتر بالقانون، يعكس بوضوح أننا نعيش في بلاد السيبة ولكن بصورة مختلفة عن صورة بلاد السيبة في القرن التاسع عشر".

فيما قال آخر: "لو كان هذا الشاب من أبناء الشعب العاديين لاعتدوا عليه بشدة". 

ناشط ثالث كتب على حسابه بـ"فسيبوك" تدوينة قال فيها: "لم أر في حياتي رجال الأمن مؤدبين حتى رأيتهم مع "ولد لفشوش"". 

وأضاف: "للأسف الزرواطة (عصا يستعملها رجال الأمن) لا تنزل إلا على أبناء الفقراء".

وكانت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء، أوقفت مساء أمس الأربعاء، سائق السيارة المعروف إعلاميا بـ"ولد الفشوش".

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أمس الأربعاء، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بتنسيق مع مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، تمكنت مساء الأربعاء، من توقيف سائق السيارة وذلك أثناء تواجده بمدينة الدار البيضاء، بعد البحث القضائي المنجز في حادثة السير بجروح وخسائر مادية التي وقعت بمدينة الرباط صباح يوم الإثنين الماضي.

وأضاف البلاغ أنه تم فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر بتعليمات من النيابة العامة المشرفة على البحث، وذلك بغرض تحديد جميع الظروف والملابسات المرتبطة بالحادثة.

وكانت المصالح الأمنية قد قررت، صباح أمس الأربعاء، الاحتفاظ بشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية، للبحث معهما حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، وذلك في إطار البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في موضوع حادثة سير التي تسبب فيها "حمزة الدرهم".

كما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اتخذت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مفتش شرطة باشر إجراءات معاينة حادثة السير المذكورة، في انتظار انتهاء البحث القضائي في النازلة، وذلك بعدما تم تسجيل تجاوزات وإخلالات مهنية في حقه خلال مزاولته للمهام المسندة إليه.

وتضاربت أقوال مجموعة من المنابر الإعلامية المغربية حول مصير "الشاب المتهور"، فبينما منابر قالت إن الشاب غادر المغرب نحو العاصمة الفرنسية باريس حيث يتابع دراسته هناك دون أن تسجل في حقه أي مخالفة بحكم تنازل المتضررين عن شكاويهم ضده، قالت منابر أخرى إنه مازال رهن الاعتقال لدى السلطات بالدار البيضاء.

                                
التعليقات (0)

خبر عاجل