سياسة دولية

ماذا تعرف عن "ثاد" المضادة للصواريخ البالستية؟ (إنفوغرافيك)

تخوفات صينية من تصدي المنظومة لصواريخها- لوكهيد مارتن
تخوفات صينية من تصدي المنظومة لصواريخها- لوكهيد مارتن
بعد تأكيدات مسؤولين دفاعيين أمريكيين الثلاثاء اكتمال نشر وتفعيل منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" في كوريا الجنوبية تثار تساؤلات حول ماهية المنظومة وقدراتها على التعامل مع هجمات الصواريخ البالستية.

ويثير نشر المنظومة الأمريكية في ظل التوتر مع كوريا الشمالية مخاوف بيونغ يانغ وبكين من احتمالية التصدي حتى للصواريخ الصينية وتدميرها في ظل قوة الرصد الراداري للمنظومة والمدى الكبير الذي يتحرك باتجاه عند ملاحقة الهدف.

ويعرف نظام "ثاد" بأنه نظام دفاعي محض وصواريخه غير محملة برؤوس حربية متفجرة وهو يعتمد على الطاقة الحركية لضرب الصواريخ المهاجمة وتدميرها بواسطة الاصطدام دون حملة مادة شديدة التفجير.

وتقدم "عربي21" فيما يلي أبرز المعلومات عن المنظومة الصاروخية ومميزاتها:






التعليقات (1)
أبوبكر إمام
الجمعة، 05-05-2017 12:34 ص
رجل يملك هذا السلاح الفتاك المدمر إذا قال أنا رئيس دولة أو وزير للدفاع صدقه الناس رغم آنافهم ، وتصور معي ، يرحمك الله ، واحد من مسئولي بعض الدول المتخلفة يجالس رئسا أو وزير دفاع هذه الدول المالكة لآلة الدمار ، يجالسه ويقول الإعلام المغبون : التقى اليوم وزير دفاعنا مع وزير الدفاع الأمريكي أو الروسي ويصدق الناس أن كلا الرجلين وزيرا دفاع ، ويسوون بين الإثنين ، سيما إذا تباحثا بعض القضايا الإرهابية...؟ اصنع ما صنع ثم قل للناس أنا رئيس أنا وزير دفاع ، أنت رئيس أو وزير دفاع بماذا ؟ أبالخردة التي تشتريها من هؤلاء ، تصور لوكان بعض ساسة العرب الحاليين تحت يديه أزرار هذه القنابل النووية وغيرها كما هي تحت يد ترامب وبوتين ، ألا ترى أن البشرية في خطر ؟ والداعي لهذا القول كون هؤلاء الساسة العرب ليس في قلوبهم رحمة على يتيم أو أرملة أو مسن بين قضبان الزنازين ..

خبر عاجل