سياسة دولية

هكذا سخرت "شارلي إيبدو" من مرشّحي رئاسة فرنسا (صور)

الصحيفة الفرنسية خصصت مساحات من صفحاتها للسخرية من ماكرون ولوبان- أ ف ب
الصحيفة الفرنسية خصصت مساحات من صفحاتها للسخرية من ماكرون ولوبان- أ ف ب
سخرت الصحيفة الفرنسية المثيرة للجدل "شارلي إيبدو"، على طريقتها الخاصة بمجموعة رسوم كاريكاتيرية من مرشحي الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان وإيمانويل ماكرون.

وأفردت "شارلي إيبدو" التي تصدر بشكل أسبوعي، مساحات واسعة على صفحاتها في عددها الصادر، الأحد، لرسومات كاريكاتيرية سخرت فيها من مرشحي الجولة الثانية من الانتخابات.

وفي إحدى الرسومات الساخرة، ظهرت فتاة بمايوه سباحة وهي تدير "عجلة الحظ" تحت عنوان "عجلة سوء الحظ" وسبعة صناديق تضم اسم مرشحة "الجبهة القومية" مارين لوبان وواحد فيه اسم وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون.

وعلقت "شارلي إيبدو" ساخرة في كاريكاتير آخر، على زيارة لوبان إلى معمل"Whirpool" الذي يحتج عنده العمال ضد نقل مؤسسة الإنتاج إلى بولندا.

وأظهر الرسم لوبان وفريقها بملابس سوداء مع شارات حمراء بيضاء على اليد اليسرى (وهو تلميح واضح إلى الزي النازي) وهي تقف على آلة غسيل وتقول: "سأحتل بولندا في الأسبوع القادم".

وعلى غير المعتاد، لم يظهر على الصفحة الأولى لـ"شارلي إيبدو" أي رسوم بل فقط كتابة على خلفية سوداء: "الجولة الثانية: هل أنتم فعلا بحاجة لرسوم؟".

أظهرت النتائج الأولية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في جولتها الأولى، الأحد، تقدم إيمانويل ماكرون على منافسته مارين لوبان وتأهلهما إلى الدور الثاني من انتخابات الرئاسة الفرنسية 2017.

وبحسب النتائج، فإن المرشح المستقل إيمانويل ماكرون يفوز بالدور الأول للرئاسية الفرنسية بعد حصوله على 23.7 بالمائة من الأصوات تليه مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان بـ 21.9 بالمائة من الأصوات.


التعليقات (0)