سياسة عربية

مقتل 3 ضباط شرطة بهجوم مسلح بالقاهرة تبنته "حسم"

الهجوم وقع رغم حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد- أ ف ب- أرشيفية
الهجوم وقع رغم حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد- أ ف ب- أرشيفية
قتل 3 ضباط شرطة وأصيب خمسة آخرون، في هجوم نفذه مسلحون ضد دورية للشرطة المصرية في مدينة نصر بالقاهرة، ولاذوا بالفرار.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إنه "في حوالي الساعة (11.45 مساء)، قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من القول الأمني المتحرك أثناء مروره بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية".

وأسفر الهجوم عن مقتل النقيب محمد عادل، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وإصابة 5 من رجال الشرطة.

وأعلنت "حسم" في بيان على شبكات التواصل الاجتماعي مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أنها "تمكنت من القضاء على دورية أمنية تابعة لمليشيات الداخلية".

وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت "حسم" تبنيها عمليات اغتيال وهجمات في القاهرة ودلتا النيل، خصوصا ضد الشرطة.

يذكر أن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي أعلن حالة الطوارئ في مصر في التاسع من نيسان/ أبريل الماضي، لمدة ثلاثة أشهر؛ "لحماية البلد، ومنع المساس بمقدراتها"، كما قرر تشكيل مجلس أعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، وذلك بعد مقتل 46 شخصا وإصابة أكثر من مئة آخرين في انفجارين وقع أولهما في كنيسة بطنطا وسط الدلتا، والثاني أمام كنيسة بالإسكندرية ثانية كبرى المدن المصرية بعد العاصمة القاهرة، وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجيرين. 

التعليقات (1)
Dr/Mohamed
الثلاثاء، 02-05-2017 06:32 ص
شعب مصر ايقن ان ثوره الكلام لن تزيح هذا السفاح حسني مبارك وما اشبهه السفاح السيسي هى ثوره مسلحه ومن اعماق قلبى تحيه الى شباب الاخوان فى سيناء وصعيد مصر