سياسة عربية

ضغوطات إسرائيلية تلغي فيلما عن الأسرى الفلسطينيين في لندن

منع الفيلم يأتي بالتزامن مع إضراب اكثر من 1500 أسير فلسطيني عن الطعام - أ ف ب
منع الفيلم يأتي بالتزامن مع إضراب اكثر من 1500 أسير فلسطيني عن الطعام - أ ف ب
استجاب فندق تارا، الأحد، لضغوطات اللوبي الصهيوني ببريطانيا وقام بإلغاء استضافة فعالية فلسطينية تنظمها الجالية الفلسطينية ببريطانيا.

وعبرت المنظمة الصهيونية عن امتنانها لفندق تارا لاستجابته لمطلبها بإلغاء عرض فيلم عن مروان البرغوثي الذي تعتبره "إرهابيا"، خصوصا وأن توقيت الاحتفالية يأتي تزامنا مع ذكرى السنوية لمحرقة "الهلوكوست"، الأمر الذي اعتبرته بـ"إهانة لستة ملايين يهودي وكل من قضى نحبه في الهلوكوست".

ووجه منظمو الفعالية رسالة إلى أعضاء الجالية الفلسطينية والعربية في لندن، حصلت "عربي21" على نسخة منها، يعربون من خلالها عن أسفهم لإلغاء الفعالية بسبب الضغوط الصهيونية التي "أدت للمرة الثانية إلى تراجع فندق تارا عن موافقته على عرض فيلم مروان وندوة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام".

وأكد المنظمون أن الفيلم والندوة سيتم عرضهما بحضور محامي الأسرى جواد بولس اليوم الأحد ابتداء من الساعة السادسة مساء في البيت الفلسطيني، كما سيتم عرضه أيضا في غرفة التجارة العربية البريطانية يوم غد الاثنين ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء".

وكانت الجالية الفلسطينية في بريطانيا قد نجحت في تأمين قاعة جديدة في لندن لعرض فيلم وثائقي يشرح معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وذلك بعد أن رضخت القاعة التي كان مقررا سلفا أن تقام فيها الفعالية لضغوط اللوبي الصهيوني وألغت الحجز الذي كان مقررا لهذه الغاية.
 


                        
التعليقات (0)