سياسة عربية

نجاد يتحدث عما يجب على الخليج وإيران فعله في سوريا

مجلس صيانة الدستور في إيران رفض ترشح نجاد لانتخابات الرئاسة- أ ف ب
مجلس صيانة الدستور في إيران رفض ترشح نجاد لانتخابات الرئاسة- أ ف ب
قال الرئيس الإيراني السابق إن استمرار الأزمات والحروب في المنطقة تصب في مصلحة إسرائيل وأمريكا، كاشفا موقفه من الأزمة السورية والتدخل الإيراني فيها.

ودعا نجاد خلال برنامج "لقاء اليوم" على قناة "الجزيرة" القطرية الخميس، الجميع إلى الخروج من سوريا بمن فيهم إيران، والجلوس إلى طاولة المفاوضات، مؤكدا أن حل الأزمة في سوريا واليمن والبحرين لا يصب في مصلحة أمريكا وإسرائيل.

واعتبر الرئيس الإيراني الأسبق أن ما يجري في المنطقة نتيجة "خيانات" الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، داعيا السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين وعمان وسوريا والعراق وتركيا وإيران بتغيير سياساتها، ووقف الحرب التي تفرض عليها من الخارج والجلوس للحوار وإرساء السلام، اعتمادا على القواسم المشتركة بينها.

اقرأ أيضا: رفض ترشيح نجاد ومستشار خامنئي يوجه له تهديدا غريبا

وكان مجلس "صيانة الدستور" في إيران، رفض الخميس، ترشيح الرئيس السابق أحمدي نجاد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما قبل ترشيح أشخاص هم؛ الرئيس الحالي حسن روحاني، وإبراهيم رئيسي، ومحمد باقر قاليباف، وإسحاق جهانغيري، ومصطفى هاشمي طبا، ومصطفى مير سليم.
التعليقات (2)
صلاح المصراتي
السبت، 22-04-2017 09:21 ص
آعجبني
ouattara siaka
الجمعة، 21-04-2017 03:25 م
ان الكلام أحمد نجاد في محله يجب حل الحرب سلميا وأن التعصب الطريفي والنزاع بين الشيعة والسنة لن يزيد المسلمين دمارا، يجب على السعودية ان يكون حكيما في حل النزاع في اليمن وفي سوريا . فالتسليح المتمردين من لدي الدول الخليج انها خاسرة لشعب السعودية والمتمردين وأكبر الخاسرة هو الشعب السوري لان قوات المتمردين لن يغلبوا نظام بشار الأسد حيث وراءه قوي روسيا .على كل حال لكي نحل كل هذه الأزمة سلميا يجب على الروافض عدم شتم الصحابة ضمانا للاتفاق .وأن الحرب بين الاخوة في الاسلام معناه استفادة أمريكا وإسرائيل. فعلى السعودية ان يترك قتل الأبرياء من الأطفال والنساء في اليمن .والله يهدي كل إلى صراطه المستقيم. سياكا وتار ا من ساحل العاج