سياسة عربية

تسريب.. الجيش المصري يقتل مواطنين عزلا بسيناء (شاهد)

قتلوهم ثم وضعوا أسلحة بجانبهم- أ ف ب
قتلوهم ثم وضعوا أسلحة بجانبهم- أ ف ب
عرضت قناة مكملين مساء اليوم الخميس تسريبًا لعملية قتل مواطنين مصريين على يد قوات من الجيش المصري في سيناء. 

التسريب الذي نشره الإعلامي حمزة زوبع في برنامجه على فضائية "مكملين"؛ أظهر اثنين من المواطنين مكبلي الأيدي ومعصوبي العينين قبل إطلاق النار عليهم، فضلًا عن وجود 4 جثث أخرى فيما تم قتل الاثنين الآخرين خلال التصوير.

كما أظهر التسريب قيام جنود الجيش بوضع أسلحة بجانب الشباب بعد قتلهم ليتم تصويرهم، ووجود عدد من الضباط الذين وجهوا أوامر للجنود بإطلاق النار قائلين: "اضرب .. نشن كويس.. بلاش الدماغ بس". 

وبيَّن التسريب وجود كاميرا "محترفين" مع أفراد من الجيش، وقيام أحد الجنود بأخذ سلاح من جوار أحد الضحايا لإطلاق النار على آخر، ثم تصويره بعد قتله ووضع السلاح بجواره مرة أخرى. 

وأظهر المقطع أيضا اقتياد طفل لتصفيته وتوجيه أسئلة له وهو معصوب العينيين عن قبيلته ومكان سكنه، قبل نزع العصابة عن عينيه وإطلاق النار على رأسه من الخلف. 

وأوضح أن الجيش صور جثث الضحايا بكاميرا الجيش ونشرها لاحقا بتاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر 2016 ونشر المتحدث العسكري مقطعًا آخر مصور تحت عنوان "مقتل 8 من التكفيرين خلال القضاء على أهم البؤر الإرهابية في سيناء".

 

في ذات السياق تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع التسريب، حيث نشر عدد من النشطاء عبر "تويتر" مقاطع أخرى لاعتداء الجيش على مواطنين قالوا أنها تمت بأحد شوارع سيناء.

التعليقات (7)
جواو
السبت، 22-04-2017 03:53 م
الى عبدالله قطب: هو بغباوته ..... هو بسحنته العكرة.
الى عبد الله قطب
الجمعة، 21-04-2017 03:00 م
شاهدنا الجيش المصري بشجاعته في قتل معتصمي رابعه والنهضه العزل
مصري
الجمعة، 21-04-2017 02:03 م
هذا ليس جيش مصر ، هذة عصابات السيسي أو قل قوات السيسي .
عبدالله قطب
الجمعة، 21-04-2017 11:36 ص
الجيش المصري اثبت في السنوات الماضيه انه من افضل الجيوش في العالم انه جيش يحب وطنه ويخب بلده
حسين
الجمعة، 21-04-2017 11:03 ص
العجيب والمدهش هو رودود الافعال السخيفه التى لا تبشر فقط بجهل بل وبطول فتره الطغيان .ماذا توقعتم من الجيش المصري ومليشيات لا هم لها الا جمع المال وسرقه الوطن ولماذا كان دوما فوق الدوله استغيقوا يا بقر

خبر عاجل