أخبار متعلقة

القنطار

معلقون إسرائيليون: حزب الله غير معني بالرد على اغتيال القنطار

قال معلقون إسرائيليون إن عملية تفجير العبوة على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة التي أعلن عنها حزب الله الاثنين، ولم تسفر عن أي أضرار، تدلل على أن الحزب غير معني أصلا برد حقيقي على اغتيال سمير قنطار..

05-Jan-16 09:21 AM

قاسم: الاستكبار يضم أمريكا وإسرائيل والسعودية والتكفيريين

اتهم نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم السعودية ومن وصفهم بالتكفيريين بأنهم يشكلون حلفا مع أمريكا وإسرائيل.

02-Jan-16 12:02 AM

جيش إسرائيل: سنضرب حزب الله بسوريا إذا فكر بالثأر للقنطار

قال مصدر أمني في الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل سترد على حزب الله في سوريا إذا فكر في الرد على تصفية القنطار، لافتا إلى أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله أخطأ في تقييمه للأوضاع الاستراتيجية في إسرائيل ولبنان وسوريا.

25-Dec-15 09:24 AM

القنطار من "المقاومة" إلى الموت في صف الاستبداد (فيديو)

"لم أعد من فلسطين إلا لأعود إلى فلسطين"، شعار سمير القنطار، الأسير المحرر والقيادي في حزب الله، بعد خروجه من سجون الاحتلال، والذي قتل بغارة إسرائيلية قرب العاصمة السورية دمشق ، وسط جدل حول شخصيته ومكانته بين الأسير المحرر المناضل المقاوم، أوالشبيح الذي دعم نظاما قتل أكثر من 250 ألف شخص من شعبه.

24-Dec-15 05:07 PM

لماذا شبّه موقع أمريكي القنطار بهتلر؟

يثير اغتيال سمير القنطار في سوريا الجدل لتحوله من قتال الإسرائيليين إلى مساندة النظام السوري الذي يقتل المدنيين السوريين، ويحاول الإعلام الغربي استغلال ذلك لتشويه صورة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومن ذلك ما قامت به وسائل إعلام غربية.

24-Dec-15 03:43 PM

كاتب لبناني: بوتين وقّع على اغتيال سمير القنطار

قال كاتب لبناني إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "وقـّع" على اغتيال القيادي في حزب الله، والأسير اللبناني السابق في السجن الإسرائيلية سمير القنطار.

23-Dec-15 11:32 PM

لماذا تمت تصفية سمير القنطار تحديدا؟

أثار اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار، تساؤلات حول الأسباب التي دفعت إسرائيل لاستهدافه تحديدا، من بين عدد كبير من قادة الحزب الموجودين في سوريا، فيما يرى خبراء ومحللون أن الأمر يعود لرمزيته كدرزي وأسير سابق..

23-Dec-15 12:42 PM

هل كان القنطار هو الهدف؟

بالنظر إلى تعقيدات المشهد السوري، فإن اغتيال سمير القنطار في بلدة جرمانا جنوب العاصمة السورية دمشق في غارة جوية شنتها مقاتلات صهيونية، شكّل علامة استفهام كبيرة حول الجهة المسؤولة عن تلك العملية المفاجئة، والغاية من تنفيذها، وحجم الهدف المستهدف فيها.

23-Dec-15 05:10 AM

اغتيال القنطار: موافقة روسية مدعومة بتحالف مع إيران والأسد

لم تكن العملية الإسرائيلية التي استهدفت القيادي في حزب الله سمير القنطار؛ حدثا غير مسبوق في الأراضي السورية، فقد استهدف الطيران الإسرائيلي أهدافا عديدة في سوريا خلال السنوات الماضية، دون رد من جانب النظام السوري وحلفائه، لكن هذه العملية هي الأولى من نوعها بعد التدخل الروسي في سوريا.

22-Dec-15 10:20 PM

ما هو الصاروخ الذي استخدمه الإسرائيليون في استهداف القنطار؟

رجحت صحيفة السفير اللبنانية المقربة من النظام السوري، أن استهداف سمير القنطار القيادي بحزب الله كان عبر صاروخ من طراز "سبايس جو-أرض" الإسرائيلي..

22-Dec-15 12:27 PM

اغتيال القنطار يُعيد الجدل بشأن الرد المحتمل على إسرائيل

جدد اغتيال سمير القنطار في غارة إسرائيلية على موقع داخل سوريا الجدل مرة أخرى بشأن الرد المتوقع من حزب الله وسوريا، حيث تمكن الطيران الإسرائيلي من اصطياده في عملية نوعية بقلب العاصمة السورية دمشق..

22-Dec-15 12:14 PM

وصية سمير القنطار.. هل كتبها حقا أم كتبها حزب الله؟

قالت قناة المنار إن سمير القنطار ترك وصية كتبها بخط يده، ونشرت الوصية التي توردها "عربي21" كاملة أدناه..

22-Dec-15 08:59 AM

سخط على نصر الله بسبب "خارطة فلسطين بألوان علم إيران"

أعرب المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم؛ بسبب وجود خارطة فلسطين بألوان علم إيران، خلف حسن نصر الله، أثناء إلقائه خطابا مساء الاثنين.

21-Dec-15 11:45 PM

نصر الله: القنطار قتلته إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب

هاجم أمين عام حزب الله حسن نصر الله، ما وصفه بالإعلام البائس الذي يروج أن "مقتل سمير القنطار تم من طرف الجماعات المسلحة السورية، معتبرا أن ترويج هذا الكلام يثبت أن هذه الجماعات عميلة للمشروع الإسرائيلي الأمريكي في المنطقة"، مسجلا أن "القنطار قتلته إسرائيل في عملية صاخبة وسنرد في الوقت المناسب".

21-Dec-15 08:54 PM

الكرملين يرفض التعليق على اغتيال إسرائيل للقنطار بسوريا

رفض الكرملين، الاثنين، التعليق عن وجود تنسيق من عدمه بين روسيا وإسرائيل، في اغتيال القيادي بحزب الله سمير القنطار، بغارة إسرائيلية على ضواحي دمشق، وأحال سؤالا في الموضوع على وزارة الدفاع الروسية..

21-Dec-15 03:01 PM

طليقة قنطار: قتاله لم يكن ضد إسرائيل بل ضد ثورة شعب سوريا

قالت كفاح كيال، طليقة القيادي الميداني في ميليشيات حزب الله سمير قنطار، الذي قتل، الأحد، في غارة إسرائيلية على مبنى يسكنه في جرمانا بريف دمشق، إن قتال القنطار في سوريا "ليس موجها ضد إسرائيل بل موجه ضد ثورة شعب".

21-Dec-15 11:52 AM