أخبار متعلقة

أفارقة جنوب الصحراء

مواجهات دامية بين مغاربة ومهاجرين خلفت خسائر مادية (شاهد)

عاشت مدينة الدارالبيضاء (وسط البلاد) مساء أمس الجمعة على وقع مواجهات دامية بين عدد من المواطنين المغاربة ومهاجرين غير شرعيين من أفريقيا جنوب الصحراء خلفت خسائر مادية..

25-Nov-17 03:49 PM

المغرب: 73 مهاجرا غير شرعيا عبروا الحدود الإسبانية بالقوة

تمكن 73 مهاجرا غير شرعيا من دول أفريقية جنوب الصحراء، فجر الثلاثاء، من اقتحام الحدود الإسبانية من خلال مدينة سبتة المحتلة (شمال المغرب)،بعد مواجهات عنيفة مع حرس الحدود الإسبان نتجت عنها إصابات متفاوتة بين الطرفين.

01-Aug-17 04:13 PM

جريمة قتل وسرقة تثير عنصرية ضد أفارقة جنوب الصحراء بالمغرب

ارتفعت أصوات العديد من نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالمغرب تنادي بطرد المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين القادمين من دول جنوب الصحراء، وذلك على خلفية إقدام ثلاثة مهاجرين من الكاميرون بقتل حارس إحدى المجمعات التجارية بفاس (وسط) بهدف السرقة.

16-May-17 08:07 PM

رابطة حقوق الإنسان بالجزائر تدين "العنف" ضد اللاجئين

أدانت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ما وصفته "العنف الممارس ضد الرعايا الأفريقيين"، في أعقاب مواجهات دامية بين أهالي محافظة بشار (أقصى جنوب الجزائر)، ولاجئين أفارقة التحقوا حديثا بالمدينة...

27-Mar-16 08:54 PM

انتهاكات لحقوق المهاجرين غير الشرعيين في المغرب وإسبانيا

اتهم المجلس الأوروبي السلطات الإسبانية والمغربية بسوء معاملة المهاجرين غير الشرعيين، وطالب المجلس، في تقرير له الخميس، بعدم إرجاع المهاجرين غير الشرعيين الذي يصلون إلى مدينة مليلية، الخاضعة للسيادة الإسبانية، إلى المغرب خوفا من "خطر سوء المعاملة"ّ.

09-Apr-15 03:53 PM