أخبار متعلقة

القضاء الإداري

قضاء مصر يحدد جلسه 9 يوليو للحكم في دعوى زيارة مرسي

حددت محكمة القضاء الإداري في مصر جلسة 9 يوليو المقبل، للنطق بالحكم في دعوى تمكين أسرة أول رئيس مدني منتخب لمصر محمد مرسي من زيارته في سجن مزرعة طرة..

22-May-18 03:27 PM

تأجيل دعوى وقف إحالة "تيران وصنافير" للبرلمان المصري

قررت محكمة القضاء الإداري في مصر، تأجيل دعوى تطالب بوقف وإلغاء قرار مجلس الوزراء بإحالة اتفاقية "تيران وصنافير" لمجلس النواب، إلى جلسة 8 سبتمبر المقبل..

22-May-18 03:13 PM

قضاء مصر الإداري يعلق طعن الحكومة ضد "أموال أبو تريكة"

قررت المحكمة الإدارية العليا السبت استمرار تنفيذ حكم محكمة أول درجة بإلغاء التحفظ على أموال نجم الكرة المصري السابق محمد أبو تريكة الذي تتهمه السلطات بدعم الإرهاب، وهوما ينفيه أبو تريكة.

28-Apr-18 07:23 PM

القضاء الإداري بالمغرب ينتصر لجمعية حقوقية ضد الداخلية

قضت المحكمة الإدارية بالرباط بإلغاء القرار الإداري الذي أصدره والي جهة الرباط، برفض تأسيس جمعية "الحرية الآن"، وتغريم وزارة الداخلية 5000 دولار، فيما اعتبره رئيس الجمعية انتصارا رمزيا، ومسجلا أن وزير الداخلية ووالي الرباط يسيئون للدولة.

08-Nov-16 08:39 PM

تأجيل 23 دعوى إسقاط الجنسية عن شخصيات مصرية لـ 2 أكتوبر

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، الأحد، تأجيل 23 دعوى لإسقاط الجنسية عن عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والشخصيات العامة لجلسة 2 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

23-May-16 12:57 AM

الجامعة المصرية والأزهر يواصلان فصل الإخوان من التدريس

كشف رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، الدكتور حسين عويضة، أن عدد أعضاء هيئة التدريس، الذين تم تحويلهم للتحقيق خلال العام الدراسي الحالي، بلغ 30 عضوا، بالإضافة إلى فصل خمسة من الأعضاء، بعد مشاركتهم في أحداث العنف، وتحريض الطلاب على التخريب، وفق زعمه.

28-May-15 07:54 PM

القضاء المصري يوقف قرار دعوة الناخبين لانتخاب البرلمان

قررت محكمة القضاء الإداري المصرية الثلاثاء وقف قرار اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع لانتخاب مجلس النواب بعدما قضت المحكمة الدستورية ببطلان جزء من قانون الانتخابات، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية..

03-Mar-15 01:31 PM