أخبار متعلقة

العالم الثالث

ازدحام بلا نظام.. تقليد غير مفيد

محمد صالح البدراني يكتب: في البلدان المتخلفة، فقد نقلت الهيكليات دون الحاجة لوظيفتها. هذا التكديس التجميلي كعمليات التجميل الفاشلة التي تشوه وجها كان جميلا، وعندما تريد أن تثبت نفسها فستكون كأثاث يعترض الطريق يخفف سرعة الحركة أو يتعثر به المشغول وهنا تنشأ الفوضى في الحلول

16-Feb-24 05:48 PM

الهجرة: عندما ينقلب السحر على الساحر والمسحور

صلاح الدين الجورشي يكتب: لم يعد ممكنا إغلاق الحدود، مهما بلغ عدد البواخر والبوارج في المتوسط أو في بحور أخرى، فالعالم سيبقى مفتوحا على بعضه بالضرورة. دول الشمال في حاجة إلى المهاجرين لتحافظ على اقتصادياتها بل وعلى وجودها، منطق الاقتصاد يفرض عليها ذلك..

11-Sep-23 11:54 AM

جوزيب بوريل ومَن بنى "حديقة" أوروبا

نداء بوريل الواضح للشباب الأوروبي أنه يجب عليهم "الحفاظ على الحديقة.. لكن واجبكم لا يكمن بالاعتناء بالحديقة نفسها، بل بالغابة في الخارج"، فهو في الواقع ليس أقل من توجيه جديد لهم ليكونوا عنصريين ومستعمرين أفضل

18-Oct-22 01:56 PM

ST: حرب بوتين بأوكرانيا أظهرت روسيا كدولة من العالم الثالث

نشرت صحيفة "صندي تايمز" البريطانية تقريرا قالت فيه إن الغزو الذي يقوده فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا كشف روسيا وكأنها دولة تنتمي إلى العالم الثالث..

23-May-22 06:39 AM

WP: مسؤولون سابقون في CIA يقارنون ترامب بحكام العالم الثالث

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا أعده غريغ ميلر استعرض فيه مقارنات أجراها مسؤولون سابقون في "سي آي إيه" بين تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع التظاهرات، وما شاهدوه خلال علمهم..

03-Jun-20 06:06 PM

لا مقاعد في قطار الشمال

يغلق الشمال أبوابه؛ يعلنها صراحة أنه لم يعد بحاجة للخدمات الرخيصة التي يقدمها القادمون من الجنوب، في ظل أزمة اقتصادية مديدة تهدّد بسقوط العديد من هذه الدول من خانة الأغنياء والمترفين

30-Nov-18 04:01 PM

إندبندنت: هل ثقافة الغرب وراء انتشار البدانة في العالم الثالث؟

خلصت دراسة نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية إلى ان ثقافة الغرب التي تسللت إلى بلدان العالم الثالث عبر الاستعمار وغيره من التبعية الاقتصادية والثقافة، وذلك من خلال الوجبات السريعة الرخيصة الثمن والغنية بالسعرات الحرارية والدهنيات.

29-Oct-17 01:00 PM

ثنائية السلطة والوعي

الوعي والسلطة أمران لا يجتمعان غالبا في دول العالم الثالث

22-May-17 02:22 AM

مؤامرات الرأسمالية

لا تعتقد أبدا أن هذا النظام موجود لأن لديه نوعا من القوة الروحانية التي لا يمكن إيقافها، هذا النظام موجود لسبب... وسبب واحد فقط، هو موجود لأننا نسمح له بأن يكون موجواد.

09-Feb-16 06:36 PM

تشومسكي يتحدث لـ"لوتون" السويسرية عن "الإرهاب الغربي"

نشرت صحيفة لوتون السويسرية تقريرا حول سلسلة حوارات أجريت مع المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي، حول السياسات "الاستعمارية والإمبريالية الغربية"، والدعايات الكلاسيكية التي تصور دول العالم الثالث على أنها غير متحضرة وتحتاج للغزو الحضاري الغربي "الجرائم البربرية" التي ارتكبها "الغرب المتحضر" في حق العالم.

15-Jun-15 02:45 AM

الخطاب الفلسطينى الغائب فى الأمم المتحدة

السيدات والسادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استمعنا بكل تركيز وانتباه الى كلماتكم التى جاءت فى مجملها لتحذر من التطرف والإرهاب فى بلادنا، وما تلا ذلك من تداعيكم جميعا للمشاركة فى التحالف الدولى تحت قيادة الولايات المتحدة للتصدى "للأشرار" من داعش وأخواتها..

06-Oct-14 07:47 PM