أخبار متعلقة

القوة العسكرية

بهذه الأسلحة الجديدة.. الصين تزاحم التفوق الأمريكي (شاهد)

تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين توترا متصاعدا على خلفية عدة ملفات، أبرزها الحرب التجارية والسباق على النفوذ في بحر الصين الجنوبي.

22-Nov-19 08:44 AM

الرئيس الصيني: لن نتخلى عن خيار استخدام القوة ضدّ تايوان

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، إنه لا يمكن لأحد أن يغير حقيقة أن تايوان جزء من الصين، وأنه يتعين على المواطنين على جانبي مضيق تايوان السعي من أجل "إعادة الوحدة".

02-Jan-19 07:45 AM

بمشاركة الرياض وأبو ظبي.. مؤتمر لدعم القوة العسكرية بإفريقيا

انطلق مؤتمر المانحين الدولي، الجمعة، بمشاركة نحو 20 دولة بهدف دعم مجموعة دول الساحل الإفريقي.

23-Feb-18 03:34 PM

روسيا الثانية عالميا في القوة العسكرية حسب تصنيف جديد

صنفت دولة روسيا كثاني قوة عسكرية في العالم، حسب محللين في مجلة "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت" (U.S. News and World Report.) الأمريكية.

20-Jan-16 10:41 PM

القوة العسكرية للجيشين السعودي والإيراني (فيديو)

يقارن تقرير مصور القوة العسكرية للجيشين السعودي والإيراني، حيث يقارن بينهما من حيث الميزانية والإنفاق الدفاعي وحجم القوة العسكرية ومكوناتها.

06-Jan-16 10:53 PM

لوموند: هل ما زالت الولايات المتحدة قوة عظمى؟

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرا؛ تناولت فيه تراجع المكانة العالمية للولايات المتحدة الأمريكية، لصالح قوى أخرى صاعدة، بعد أن نجحت واشنطن في تصدر المشهد الدولي في القرن الماضي في أعقاب الحرب الباردة، بفضل سياساتها العسكرية أساسا.

21-Sep-15 06:40 PM

هيغل: القوة العسكرية وحدها لا تكفي لهزيمة "داعش"

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الخميس، أن "الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، هي معركة العراقيين أولا، وأن القوة العسكرية وحدها ليست كافية لهزيمته"، مطالبا بـ"التنسيق على المستوى السياسي".

19-Sep-14 02:14 AM