أخبار متعلقة

الأيزيدية

النظام يثير غضب إيزيديي سوريا بتعميم "يهدد وجودهم"

استنكر ما يعرف بـ"مجلس إيزيديي سوريا" تعميما من النظام، يؤكد خضوعهم لقانون الأحوال الشخصية الإسلامي، معتبرا أن وجودهم في البلاد بات مهددا..

17-Feb-21 12:23 AM

أمير الأيزيديين: 5 آلاف أيزيدي معتقلون لدى داعش

ناشد أمير الطائفة الأيزيدية في العراق والعالم، تحسين سعيد بك، أطرافا عراقية ودولية المساعدة في إطلاق سراح خمسة آلاف من المختطفين الأيزيديين المحتجزين لدى تنظيم الدولة.

03-Nov-14 09:58 PM

سقوط مروحية تقل نائبة عراقية إيزيدية فوق جبل سنجار

قال مدير مكتب النائبة الإيزيدية، في البرلمان العراقي، فيان دخيل، إن مروحية كانت تقل النائبة وآخرين، سقطت اليوم الثلاثاء، فوق جبل سنجار شمال البلاد، جراء الحمولة الزائدة، ما أسفر عن مصرع قائدها، وإصابة النائبة وبقية من كانوا على متن المروحية بجروح طفيفة.

12-Aug-14 10:02 PM

مظاهرة في برلين تضامنا مع أيزيديي العراق (فيديو)

خرجت مظاهرة بالعاصمة الألمانية برلين، يوم الأحد احتجاجاً على الهجمات التي شنها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على الأيزيديين في العراق.

11-Aug-14 09:06 AM

الرئيس الأمريكي يجيز شن غارات جوية في العراق

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء الخميس في تصريح ألقاه في البيت الأبيض حول الوضع في العراق أنه "أجاز" للقوات الأمريكية شن غارات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" لمنعهم من ارتكاب "إبادة" محتملة بحق أبناء الأقليات الدينية. وأمر أوباما بإلقاء مساعدات إنسانية عبر المظلات..

08-Aug-14 03:31 PM

الأيزيديون بالعراق يهربون إلى جبل سنجار خوفا من داعش

لم يبق لأتباع الديانة الأيزيدية في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى شمال العراق، سوى الهروب إلى سفح جبل سنجار بعد أن سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على المنطقة.

06-Aug-14 09:07 PM