أخبار متعلقة

الالتزام

خبراء يحملون حكومة مصر تبعات تدني التزام الشارع بالحظر

شهدت مصر مؤخرا تدني ملحوظ في نسبة التزام الشارع المصري بإجراءات حظر التجول، بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع تخفيض الحكومة لساعاته، تحت ذريعة الحفاظ على النشاط الاقتصادي، الأمر الذي اعتبره خبراء مدعاة لانتشار الفيروس القاتل بشكل أكبر.

12-Apr-20 08:44 PM

ما خيارات إيران في حال انسحبت أمريكا من اتفاق "النووي"؟

يترقب العالم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء، بشأن التزام بلاده في الاتفاق النووي مع إيران أو الانسحاب منه؛ في ظل توقع محللين ودبلوماسيين في واشنطن والعواصم الغربية أن القرار الذي سيكشف عنه، سيكون الانسحاب من الاتفاق..

08-May-18 12:31 PM

روحاني ينتقد منع الحفلات الغنائية في "مشهد"

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحانى، منع الحفلات الغنائية فى مدينة "مشهد"، وتراجع وزير الثقافة، علي جنتي، أمام مطالب رجال الدين.

22-Aug-16 05:55 PM

التدين الموسمي في رمضان..التزام طارئ أم بداية جديدة؟

ترتدي الطالبة الجامعية هبة على غير العادة حجابا في شهر رمضان، وتعكف على قراءة القرآن الكريم يوميا، هبه غير المحجبة لا تلتزم في باقي أشهر السنة باللباس الشرعي أو ممارسة العبادات، حيث اعتادت على ارتداء لباس " التنورة القصيرة" إلا أن "لرمضان طقوس خاصة واحترام" كما تقول.

05-Jul-15 04:59 PM

صدور العدد مئة من المجلة الثقافية "عود الند"

صدر العدد 100 من المجلة الثقافية الشهرية الإلكترونية "عود الند"، والذي يتميز بتضمنه مجموعة من المشاركات التحليلية والنقدية لثقافة الصورة، وحوارا حول الفن الثوري والملتزم. ويضم، كما في الأعداد السابقة، بحوثا وقراءات في أعمال أدبية، ونصوصا إبداعية متنوعة.

30-Sep-14 03:54 PM

دراسة: إيرلندا أكثر التزاما بالقرآن من السعودية!

كشف تقرير بحثي أعده بول هوسفورد ونشر في "ذي جورنال"، أن إيرلندا هي البلد الأكثر تطبيقا بتعاليم القرآن الكريم على مستوى العالم، في حين أتت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة والتسعين، ودولة قطر في المرتبة الحادية عشرة بعد المائة.

15-Jun-14 05:22 PM