أخبار متعلقة

عبد الله النفيسي

د. النفيسي.. ما له وما علينا

في حواره الأخير بقناة الجزيرة تحدث الرجل كثيرا عن الحركات الإسلامية وتجاربها التاريخية وعلاقاتها بباقي الأطراف من حولها القريبة منها والبعيدة، وعاب عليها فيما عاب سوء علاقاتها بــ"دول المركز"، وهو يقصد الغرب وحضارته وعواصمه الكبرى التي يتمركز فيها الفكر والسياسة..

18-Sep-22 01:37 PM

#العيال_كبرت

غضب وسخرية في مواقع التواصل بعد نشر عبد الله بن زايد مقاطع مجتزأة من تصريحات للأكاديمي الكويتي عبد الله النفيسي.. إليكم القصة

06-Jul-20 01:37 PM

قاض كويتي يأمر بضبط النفيسي بقضية "الإساءة للإمارات"

أمرت محكمة الجنايات في الكويت، بضبط وإحضار الكاتب والأكاديمي عبد الله النفيسي، على خلفية الدعوة المقامة ضده في قضية "الإساءة لدولة الإمارات"..

05-Jan-20 12:40 PM

النفيسي يعلق على دعوات انفصال جنوب اليمن.. بماذا وصفها؟

علق المفكر الكويتي المعروف، عبد الله النفيسي، على الدعوات المتصاعدة في عدن لانفصال الجنوب عن الشمال، ووصفها بـ"المشبوهة"، معتبرا في الوقت ذاته أن القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس اليمني، خطوة في الاتجاه الصحيح .

05-May-17 12:10 PM

المفكر النفيسي يوجّه رسالة إلى الأقليات المسلمة في الغرب

أكد المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، أن التطورات في هولندا و ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تشير إلى تصاعد الكراهية ضد الأقليات الإسلامية هناك، مشيرا إلى أن الحكمة تقتضي البحث عن السبل العملية للتهدئة..

13-Feb-17 09:24 AM

النفيسي ينصح صناع قرار الكويت لمواجهة خطر إيران والعراق

وجّه المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، نصيحة لصناع القرار في بلده، بهدف مواجهة المخاطر القادمة من إيران والعراق.

06-Feb-17 02:14 AM

كيف علق النفيسي على انطلاق معركة الموصل؟

علق المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، الاثنين، على معركة الموصل التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لاستعادتها من تنظيم الدولة الذي يسيطر عليها منذ عامين..

17-Oct-16 09:00 AM

وزير إماراتي يتهم التلفزيون الرسمي التركي بأنه إخواني

اتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش القناة التلفزيونية المملوكة للحكومة في تركيا (TRT) بأنها إخوانية، وذلك في تعقيبه على مقابلة أجرتها القناة مع المفكر الكويتي عبد الله النفيسي الذي اتهمه قرقاش أيضا بأنه ينتمي لجماعة الاخوان.

31-Jul-16 08:52 PM

النفيسي: هكذا تقدم أمريكا الدعم للحوثي

كشفت المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، الأحد، عن طريقة الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية إلى مليشيات الحوثي في اليمن..

23-May-16 10:09 AM

تغريم المفكر الكويتي عبدالله النفيسي 35 ألف دولار

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، الأربعاء، بتغريم المفكر والأكاديمي الكويتي عبدالله النفيسي، 10 آلاف دينار كويتي أي 35 ألف دولار أمريكي عن تهمة "الإساءة للمذهب الشيعي وشق الوحدة الوطنية"، بحسب مصادر قضائية.

30-Apr-14 02:14 PM