أخبار متعلقة

الدبلوماسيين

إضراب تاريخي للدبلوماسيين بفرنسا رفضا لإجراءات حكومية

بدأ عدد كبير من المسؤولين الدبلوماسيين في فرنسا إضرابًا هو الثاني من نوعه في تاريخ البلاد، احتجاجًا على إصلاحات تمسهم، تخطط لها الحكومة.

02-Jun-22 08:28 PM

أعضاء بالشيوخ الأمريكي يطالبون بطرد 300 دبلوماسي روسي

طالب أعضاء بمجلس الشيوخ من الديمقراطيين والجمهوريين الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بطرد 300 دبلوماسي روسي، إذا لم تمنح موسكو عددا أكبر من التأشيرات للأمريكيين لتمثيل واشنطن في روسيا.

05-Oct-21 06:53 PM

ترامب يسحب عشرات الدبلوماسيين من العراق

نقلت صحيفتي "واشنطن بوست"، و "بوليتيكو" الأمريكيتين، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الرئيس دونالد ترامب قرر سحب نصف دبلوماسيي بلاده في العراق، وسط تصاعد التوتر مع إيران، وقبيل الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الجنرال قاسم سليماني..

03-Dec-20 04:40 AM

لماذا تشجع إسرائيل دبلوماسييها في العالم على تعلم الفارسية؟

رغم مرور نحو 39 عاما، على قطع العلاقات الدبلوماسية بين "تل أبيب" وطهران، إلا أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تقوم بعقد دورات لتعليم اللغة والثقافة الفارسية، وهو ما رأى فيه مختصون، محاولة إسرائيلية لاختراق المجتمع الإيراني.

23-Feb-18 01:00 PM

اتفاق لإطلاق سراح الدبلوماسيين التونسيين المحتجزين في ليبيا

علمت وكالات رسمية من مصادر أمنية ليبية، ومن مصادر مقربة من ذوي وليد القليب (ليبي معتقل لدى السلطات التونسية)، أن المفاوضات الجارية بين محتجزي الدبلوماسيين التونسيين السبعة في طرابلس والسلطات التونسية وصلت إلى اتفاق يقضي بإطلاق سراح الدبلوماسيين مقابل إطلاق سراح وليد القليب.

16-Jun-15 08:56 PM

الغارديان: أطباء سوريون يكشفون استخدام قوات الأسد الكلور

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن شبكة من الأطباء السوريين ستقدم شهادة أمام الكونغرس، مشفوعة بملف يحتوي على شهادات من مصابين بهجمات كيماوية قام بها النظام السوري على المناطق المدنية..

16-Jun-15 08:23 PM