أخبار متعلقة

التشريعي

قرارات من حكومة حمدوك بشأن البرلمان والانتخابات والقضاء

أصدرت الحكومة الانتقالية السودانية برئاسة عبد الله حمدوك السبت، عدة قرارات حول الاقتصاد ومسار السلام وقضايا أمنية وعسكرية، ومسائل تتعلق بـ"الانتقال الديمقراطي"..

26-Jun-21 10:09 PM

صحيفة: رفض من قواعد حماس وفتح للقائمة المشتركة بالانتخابات

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية السبت، إن ضغط القواعد الشعبية لدى حركتي فتح وحماس يسير باتجاه معاكس، لاقتراح تشكيل قائمة مشتركة بين الحركتين بالانتخابات الفلسطينية المقبلة..

20-Mar-21 03:52 PM

رفض فلسطيني لإصدار عباس قوانين جديدة قبل الانتخابات

عبّرت فصائل فلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، عن رفضها لإصدار رئيس السلطة محمود عباس مراسيم وقوانين قبيل الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في أيار/ مايو المقبل..

05-Mar-21 04:52 PM

عزيز دويك لعربي21: تحركات لمنع ترشح الإسلاميين بالانتخابات

تحدث رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، عن وجود توافق بين عدة أطراف؛ خارجية وداخلية، لمنع مشاركة النواب الإسلاميين في انتخابات التشريعي المقبلة..

24-Feb-21 08:07 AM

نائب فلسطيني لـ"عربي21": اتفاق القاهرة إيجابي.. 3 أمور مقلقة

علق النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني حسن خريشة، على مخرجات لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة، مشددا على وجود بعض الملاحظات..

11-Feb-21 08:41 AM

ما واقعية مشاركة حماس وفتح بقائمة واحدة بالانتخابات المقبلة؟

تثار التساؤلات حول واقعية إمكانية مشاركة حركتي فتح وحماس في قائمة فصائلية مشتركة في الانتخابات التشريعية المرتقبة، على الرغم من وجود فوارق كبيرة في البرامج السياسية التي يتبناها الفصلينين كانت تقف خلف استمرار الانقسام في الساحة الفلسطينية لسنوات طويلة.

25-Jan-21 02:33 PM

حمدوك: تشكيل مجلس الوزراء والسيادي والتشريعي خلال أيام

أكد رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك الجمعة، استمرار المشاورات مع مختلف مكونات السلطة الانتقالية، لاستكمال هياكل الحكم.

01-Jan-21 10:53 PM

طلب سوداني بتشكيل التشريعي بناء على انتخابات 1986

طالب قيادي بحزب الأمة القومي السوداني، بإكمال هياكل السلطة الانتقالية وسد الفراغ الدستوري، الذي ظلت تعاني منه البلاد لفترة طويلة..

17-Nov-20 08:15 AM

مجموعة شعبية سودانية ترفض مشاورات تشكيل "التشريعي"

أعلنت لجان "المقاومة" بالسودان الخميس، رفضها دعوة قوى إعلان الحرية والتغيير، لمناقشة تشكيل المجلس التشريعي، ضمن خطوات المرحلة الانتقالية وصولا لإجراء انتخابات..

05-Nov-20 01:52 PM

السودان: البت باتفاق التطبيع مع إسرائيل يعود للبرلمان

أكد مجلس الوزراء السوداني، على أن البت في عودة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي من صلاحيات المجلس التشريعي عند تشكيله، واصفا ما تم الإعلان عنه مع تل أبيب بأنه "اتفاق مبادئ"..

26-Oct-20 08:28 AM

حمدوك يدعو للإسراع بتشكيل "التشريعي" ويتطرق لإنجازاته

دعا رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك، الثلاثاء، إلى ضرورة الإسراع بتشكيل المجلس التشريعي، بوصفه "مطلبا كبيرا وأساسيا"..

05-Aug-20 12:12 AM

"عربي21" تستطلع رأي الشارع الفلسطيني عن الانتخابات (شاهد)

رصدت "عربي21" آراء مواطنين فلسطينيين بشأن انتخابات ينتظر أن يتم التوافق على إجرائها قريبا، حيث عبّر عدد منهم عن تفاؤل حذر، فيما أعرب آخرون عن تشاؤم إزاء امكانية تنفيذ الخطوة ومخرجاتها..

06-Nov-19 08:56 AM

عباس يحل "القضاء الأعلى".. ماذا بقي من النظام السياسي؟

أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قرارا مفاجئا بحل مجلس القضاء الأعلى، وإنشاء مجلس انتقالي لمدة عام، وقرارا آخر يخفض سن تقاعد القضاة إلى الستين، ما اعتبره مراقبون تدخلا غير قانوني من عباس يسعى فيه للهيمنة على الجسم القضائي.

19-Jul-19 11:01 AM

مظاهرات بالخرطوم ابتهاجا باتفاق قوى التغيير و"العسكري"

خرج مئات السودانيين، فجر الجمعة، في الخرطوم ابتهاجا بتوقيع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير اتفاقا بتشكيل مجلس السيادة وحكومة مدنية في المرحلة الانتقالية.

05-Jul-19 08:46 AM

إطلاق نار على منزل نائب من حماس بالخليل والحركة تندد

أطلق مسلحون النار فجر الأحد، على منزل وسيارة النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس عزام سلهب، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة..

17-Mar-19 01:14 PM

رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل غزة ويلتقي هنية (صور)

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الخميس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، حنا ناصر، في مكتبه، بمدينة غزة..

07-Mar-19 03:11 PM

خبر عاجل