أخبار متعلقة

قافلة مساعدات

أول قافلة مساعدات تدخل إقليم تيغراي بعد توقيع اتفاق السلام

وصلت أول قافلة مساعدات أممية إلى إقليم تيغراي الذي يشهد نزاعا مع القوات الفيدرالية بإثيوبيا منذ أعوام، والقافلة الأممية جزء اتفاق سلام جرى التوصل إليه قبل أسبوعين بين الأطراف المتنازعة.

16-Nov-22 09:31 PM

مصر تحتجز قافلة مساعدات جزائرية موجهة لقطاع غزة

أعلنت "جمعية العلماء المسلمين في الجزائر"، الأحد، أنها تنتظر وعدا من السلطات المصرية للسماح بدخول قافلة مساعدات لقطاع غزة، محتجزة بالقاهرة، منذ 24 يوما، معربة عن تخوفها من تعرض محتويات القافلة من الأدوية والأجهزة الطبية للتلف.

10-Sep-17 09:47 PM

قافلة مساعدات جزائرية تنطلق بحرا نحو غزة

تنطلق، بعد ظهر اليوم الأحد، من الجزائر، قافلة مساعدات، موجهة إلى قطاع غزة في رحلة بحرية نحو ميناء العريش شمال شرق مصر، وفق ما أفاد به المنظمون..

18-Jun-17 10:29 AM

كيري يدعو إلى حظر كامل للطيران في مناطق رئيسية بسوريا

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى حظر كلي للطيران في مناطق رئيسية في سوريا لإنقاذ الهدنة المهددة بالانهيار، وذلك عقب الهجوم الذي تعرضت له الاثنين قافلة للمساعدات قرب حلب.

21-Sep-16 11:38 PM

روسيا تلمح إلى ضلوع أمريكا في قصف قافلة مساعدات بسوريا

ألمحت وزارة الدفاع الروسية إلى ضلوع أمريكا في قصف قافلة المساعدات الإنسانية التي كانت في طريقها إلى حلب، وقال يوم الأربعاء إن طائرة أمريكية بدون طيار كانت في المنطقة التي هوجمت فيها قافلة المساعدات التابعة للأمم المتحدة في سوريا ودمرت جزئيا يوم الاثنين وظهرت بالموقع قبل دقائق من الحادث.

21-Sep-16 09:14 PM

كيف ستستفيد غزة من الاتفاق التركي الإسرائيلي؟

شكل تقديم أنقرة تسهيلات إنسانية لقطاع غزة؛ العنوان الأبرز للاتفاق الأخير بين تركيا و"إسرائيل". وتتضمن هذه التسهيلات إنشاء محطة جديدة لتوليد الكهرباء، وأخرى لتحلية مياه البحر، وبدء العمل بمستشفى الصداقة التركي، وتقديم 14 ألف طن من المساعدات الإنسانية عبر ميناء أسدود الإسرائيلي..

29-Jun-16 11:10 AM

النظام السوري يرفض السماح بدخول مساعدات للسوريين

قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "يانس ليركه"، في مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة بجنيف: "إن الحكومة السورية رفضت دخول قافلة مساعدات أممية إلى الأراضي السورية عبر الحدود مع تركيا.

05-Feb-14 12:25 AM

إطلاق نار على قافلة مساعدت لمخيم اليرموك

تعرضت قافلة تحمل مساعدات إنسانية لسكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة السورية دمشق، إلى إطلاق نار، الأمر الذي دفعها للعودة الى مقر منظمة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

14-Jan-14 12:05 AM