أخبار متعلقة

الاحتلال

الضفّة الغربية.. عن نقد فلسطينيّ للمقاومة وأثمانها

ساري عرابي يكتب: العنف الإسرائيلي هو جزء من ماهية الكيان الإسرائيلي، ومعبّر عن الموقف النفسي العميق للإسرائيلي تجاه الفلسطيني، ولم تكن السابع من أكتوبر إلا كاشفة عن ذلك، وفي حين أنّه لا أحد يمنع نقد الخيارات الكفاحية الفلسطينية، ولا السعي إلى نضال فلسطيني يكون فيه الفلسطينيون أكثر قدرة على تحمّل أثمانه، فإنّ ذلك ينبغي أن يكون على قاعدة موضوعية تأخذ الوقائع والمعطيات بعين الاعتبار

03-Sep-24 05:02 PM

جنرال متقاعد: إسرائيل هي من تنهار وليست حماس.. دعا للانسحاب من غزة

الجنرال الإسرائيلي المتقاعد إسحاق بريك، قال إنه بينما يعاني جنود جيش الاحتلال المجندين والاحتياط من الإرهاق والإنهاك الشديد، تقوم حركة "حماس" بتجنيد مئات الشباب اليافعين وتغذي قوتها بعناصر جديدة، تمكنها من المقاومة حتى بعد مرور نحو عام من الحرب.

03-Sep-24 03:42 PM

سفير أمريكي سابق يقترح تحويل أموال "فلسطينية" لإسرائيل لضم الضفة

أثار السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل ومستشار ترامب ديفيد فريدمان الجدل من جديد حول مقترح بتحويل مليار دولار من المساعدات الفلسطينية لتمويل ضم الضفة الغربية.

03-Sep-24 01:46 PM

بخطوة واحدة.. هكذا "نسف" نتنياهو جهود التوصل إلى صفقة بشأن غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "لا يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبذل ما يكفي من الجهد، لضمان التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة"..

03-Sep-24 01:42 PM

قناصة "الغول" تطيح باثنين من جنود الاحتلال في حي الزيتون (شاهد)

بثت سرايا القدس، لقطات مصورة لعملية قنص مشتركة مع كتائب القسام، ضد جنود الاحتلال في منطقة حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة..

03-Sep-24 01:27 PM

الأردن يدعو إلى حظر شامل على تصدير الأسلحة للاحتلال.. علق على قرار بريطانيا

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن بلاده "تدعو جميع الدول إلى فرض حظر كامل على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل"، من أجل إيقاف العدوان على الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة..

03-Sep-24 12:56 PM

ضابط إسرائيلي يكشف كيف ساهم الدعم الأمريكي باستمرار العدوان على غزة

كشف ضابط بسلاح الجو الإسرائيلي أن تل أبيب لم يكن بإمكانها أن تحارب في غزة أكثر من بضعة أشهر دون المساعدات العسكرية التي تلقتها من الولايات المتحدة الأمريكية..

03-Sep-24 12:37 PM

الاحتلال يصنف الضفة الغربية "منطقة قتال ثانية بعد جبهة غزة"

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الثلاثاء، عن تصنيف إسرائيلي للضفة الغربية، باعتبارها منطقة قتال ثانية، بعد جبهة قطاع غزة، وذلك في ظل الأحداث الأخيرة في شمال الضفة..

03-Sep-24 12:10 PM

الاحتلال يكثّف قصفه للنازحين بالقطاع.. وانتشال شهداء من خانيونس ورفح

تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ333 على التوالي، في ظل ارتكاب مجازر بحق النازحين في مراكز الإيواء واستمرار التدمير الممنهج للقطاع..

03-Sep-24 11:26 AM

أبرز الإضرابات التي نفذها "الهستدروت" بتاريخ الاحتلال (إنفوغراف)

يعد إضراب الهستدروت الإسرائيلي، واحدا من أهم التحركات داخل مجتمع الاحتلال، منذ بداية العدوان على قطاع غزة، باعتباره الجسم الأكبر الذي يمثل الموظفين العموميين لدى الاحتلال..

03-Sep-24 10:00 AM

صحف ومعارضون إسرائيليون يهاجمون نتنياهو ويتهمونه بالكذب بشأن محور فيلادلفيا

أثار المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشأن تعنته في مسألة الانسحاب من محور فيلادلفيا، هجوما واسعا..

03-Sep-24 09:57 AM

مسؤول أممي يصف حجم الدمار والمعاناة عقب زيارته إلى غزة

أدان المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند، مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعا إلى وقف إطلاق النار..

03-Sep-24 09:57 AM

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بطلب من الاحتلال لبحث ملف الأسرى

قرر مجلس الأمن الدولي عقد جلسة غدا الأربعاء لمناقشة أزمة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة وبعد أن انتشل جيش الاحتلال الإسرائيلي جثث ستة أسرى من غزة..

03-Sep-24 09:16 AM

عملية تركية جديدة ضد "الموساد" تستهدف رأس شبكة مالية.. اعتُقل في إسطنبول

نتيجة للعملية التي نفذتها المخابرات التركية، تبين أن "الموساد" قام بتحويل أموال إلى عناصره الميدانيين في تركيا من دول أوروبا الشرقية، وخاصة كوسوفو..

03-Sep-24 09:14 AM

شهيدان في طولكرم والاحتلال يحاصر منزلا في جنين.. اعتقالات واسعة (شاهد)

ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفيات ومخيم مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة بعد تجدد الاقتحام، مساء الاثنين..

03-Sep-24 07:31 AM

الرئيس الإسرائيلي يعتذر عن فشل الحكومة في حماية الأسير "هيرش"

قدم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اعتذارا نيابة عن الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو عن فشلها في حماية الرهينة الأمريكي الإسرائيلي هيرش غولدبرغ بولين (23 عاما)، الذي شارك آلاف الأشخاص في مراسم دفنه في إحدى مقابر القدس..

03-Sep-24 07:22 AM

خبر عاجل