أخبار متعلقة

الاحتلال

"بيتي تحول إلى حقيبة".. هذه معاناة النازحين في غزة منذ بدء العدوان

يروي الكاتب، أنه لم يستطع المخاطرة بالبقاء في غزة هو وعائلته التي تضم طفله الذي يبلغ من العمر سنة واحدة وزوجته وأمه المسنة، وفي كل مرة يأمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء هذا المكان أو ذاك، كانوا ينفذون الأوامر على الفور، ومرت شهور وهم يتنقلون تحت النيران.

10-Oct-24 07:32 PM

NYT: أزمة إيران تعيد إشعال النقاش حول انسحاب ترامب من الاتفاق النووي

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن مسؤولي إدارة بايدن يشعرون بقلق أكبر من أي وقت مضى من أن الولايات المتحدة قد تنجر إلى حرب شاملة بين إيران و"إسرائيل".

10-Oct-24 07:19 PM

روسيا تحذر من "عواقب كارثية" حال توسع الصراع في الشرق الأوسط

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ردا على سؤال حول احتمال تحضير الاحتلال الإسرائيلي لعمل عسكري في سوريا، إن "عواقب توسع الصراع في الشرق الأوسط ستكون كارثية على المنطقة".

10-Oct-24 07:06 PM

وزير الدفاع التركي يحذر من جر المنطقة الجنوبية من بلاده لـ"اضطرابات كبيرة"

قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، إن "جهود إسرائيل لنشر إرهاب الدولة والاضطهاد في لبنان بعد فلسطين وقطاع غزة، زادت من خطر جر المنطقة الجنوبية (لتركيا) إلى اضطرابات كبيرة"..

10-Oct-24 06:13 PM

هل يعرقل التنافس بين نتنياهو وغالانت الانتقام الإسرائيلي من إيران؟

كتب إيتامار آيشنر، المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن "التقييم السائد هو أن نتنياهو يخشى أن يمنح بايدن غالانت مكانة، كما أنه يريد أن يُظهر لقاعدته السياسية داخل الليكود أنه يمنع غالانت من التنسيق مع الأميركيين".

10-Oct-24 05:43 PM

تدمير جرافة مدرعة للاحتلال بعبوة كبيرة خلال اقتحام مخيم نور شمس (شاهد)

بثت مواقع فلسطينية لقطات، تظهر انفجار عبوة ناسفة كبيرة، بجرافة للاحتلال، على مدخل مخيم نور شمس، في طولكرم شمال الضفة الغربية.

10-Oct-24 05:33 PM

اتفاق على "هدن إنسانية" لجولة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال بغزة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن الجولة الثانية، من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، ستبدأ في 14 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

10-Oct-24 05:12 PM

رئيس دولة الاحتلال ردا على أردوغان: ليس لدينا خطط عسكرية ضد تركيا

قال رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، "لدينا احترام كبير لشعب تركيا، وهم يحترمون شعب إسرائيل كثيرا"، على حد قوله..

10-Oct-24 05:03 PM

هكذا أعاد "طوفان الأقصى" الزخم للقضية الفلسطينية في أفريقيا (شاهد)

تصدرت أفريقيا التضامن العالمي مع غزة، حين بادت جنوب أفريقيا برفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

10-Oct-24 04:15 PM

تقرير أممي يوثق ارتكاب الاحتلال "إبادة" في غزة عبر تدمير النظام الصحي

وجه التقرير اتهامات لجيش الاحتلال "بقتل وتعذيب العاملين الطبيين عمدا واستهداف المركبات الطبية وتقييد التصاريح للمرضى لمغادرة قطاع غزة المحاصر"، مستشهدا بحادثة الطفلة هند رجب الذي قتلها الاحتلال الإسرائيلي في شباط /فبراير الماضي مع أفراد أسرتها واثنين من المسعفين.

10-Oct-24 03:53 PM

أكاديمي أمريكي: الطريق للسلام في الشرق الأوسط مفتوح.. هذا ما يعيقه

الخبير الاقتصادي الأمريكي والأستاذ في جامعة كولومبيا، جيفري ساكس، إلى أن السلام في الشرق الأوسط سيكون ممكن في حال تراجعت الولايات المتحدة عن "عرقلة عضوية الفلسطينيين في الأمم المتحدة".

10-Oct-24 03:37 PM

الاحتلال يعتزم مصادرة مقر "الأونروا" الرئيسي بالقدس لبناء مستوطنة مكانه

أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، بأن "سلطة الأراضي قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية"، مشيرة إلى أن الخطوة المشار إليها تأتي بهدف تخصيص المقر لإقامة 1440 وحدة استيطانية.

10-Oct-24 02:49 PM

محاولات الاحتلال تهجير شمال غزة إلى الجنوب

محاولات الاحتلال تهجير شمال غزة إلى الجنوب

10-Oct-24 02:13 PM

"اليونيفيل" تكشف استهداف الاحتلال مقراتها جنوب لبنان.. أصيب اثنان من أفرادها

قالت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل"، إن "جنود الجيش الإسرائيلي أطلقوا النار على موقع الأمم المتحدة في رأس الناقورة، فأصابوا مدخل الدشمة (سواتر الحماية) وألحقوا أضرارا بالآليات ونظام الاتصالات".

10-Oct-24 02:03 PM

إطلاق نار على شركة إسرائيلية في السويد.. "محاولة اغتيال" (شاهد)

شهدت السويد عدة هجمات استهدفت مصالح إسرائيلية ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد نحو 42 ألفا منذ نحو عام..

10-Oct-24 01:30 PM

إصابات بعملية طعن جديدة في حيفا.. وقتيل متأثرا بإصابته بعملية الخضيرة

تزايدت عمليات إطلاق النار والطعن في الداخل الفلسطيني المحتل، بالتزامن مع مرور عام على عملية طوفان الأقصى، والعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة..

10-Oct-24 10:50 AM

خبر عاجل