مجازر الاحتلال المتواصلة في غزة ترفع حصيلة العدوان (أرقام)

جراء هذه المجازر ارتفعت حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و232 شهيدًا..

13-Jun-24 01:47 PM

هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية قبالة اليمن.. اشتعلت النيران فيها

ذكرت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري أن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة وأبلغت عن إصابتها بصاروخ على بعد حوالي 129 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن، موضحة أن السفينة كانت في طريقها من ماليزيا إلى مدينة البندقية في إيطاليا عندما تعرضت للهجوم..

13-Jun-24 01:47 PM

تعرف على قصة طفل النصيرات الذي عاد إلى الحياة بعد إعلان استشهاده (شاهد)

شظايا وحجارة اخترقت رأس توفيق جراء قصف خلال مجزرة الجيش الإسرائيلي بمخيم النصيرات..

13-Jun-24 01:34 PM

أردوغان: الإبادة الجماعية في غزة تدمي القلب.. وهذه نتيجة الاستهتار الإسرائيلي

قال أردوغان خلال كلمة له في منتدى الأعمال التركي الإسباني في العاصمة الإسبانية مدريد، إن "الإبادة الجماعية المستمرة منذ 250 يوما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، تُدمي قلب كل ذي ضمير"..

13-Jun-24 01:20 PM

تقرير يكشف الدور الذي لعبه الرصيف الأمريكي بغزة في استعادة الأسرى الإسرائيليين

يتناول تقرير لموقع ميدل إيست آي، الهدف الرئيس من الرصيف الأمريكي العائم في قطاع غزة٬ في ظل استمرار معاناة سكان القطاع المحاصر من مجاعة تفتك بهم مع إغلاق جميع المعابر والمنافذ الحدودية..

13-Jun-24 01:03 PM

أزمة القانون الدولي.. حرب غزة وإعادة النظر في منظومة العدالة العالمية

كشفت حرب غزة الأخيرة عن أزمة عميقة تواجه جوهر القانون الدولي وبنية مؤسساته، وهي أزمة لا تقل حدة وخطورة عن تلك التي واجهها العالم بعد الحرب العالمية الأولى وأفضت في النهاية إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية..

13-Jun-24 12:54 PM

مسؤول إسرائيلي: "حماس" لن تتوقف عن قتالنا مهما فقدت من مقاتلين

تكشف هذه الاعترافات أن القاسم المشترك بين حروب العصابات في فيتنام وغزة أن انتصار الجيوش النظامية لم يتحقق، رغم ما تبذله من جهود لقطع طرق الإمداد إليها، والعبث في الجبهة الداخلية المؤيدة للمقاتلين..

13-Jun-24 12:22 PM

باحثون أمريكيون: واشنطن تخسر في العالم العربي والصين تجني الفوائد لهذا السبب

أوضح الباحثون الثلاثة، مايكل روبينز وأماني جمال ومارك تيسلر، في تحليل نشرته مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية، أن "هجوم حماس على إسرائيل وقع في وقت بدأ فيه نظام جديد بالتشكل في المنطقة، عندما شرعت 4 دول عربية، في تطبيع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل قبل 3 سنوات"..

13-Jun-24 12:05 PM

"يديعوت": تشاؤم إسرائيلي من إمكانية إنجاز الصفقة.. والسنوار لا يثق بنا

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في تقرير، إن "مسؤولين كبارا في إسرائيل قالوا أمس إن حماس توصلت إلى الاستنتاج بأن وضع إسرائيل صعب وأنه يمكنها أن تتقدم بشروط مستحيلة"..

13-Jun-24 11:23 AM

المحكمة العالمية لفلسطين في جنيف تعلن برنامج عملها لملاحقة مجرمي الاحتلال

لقد شكلت المحكمة لجنة دائمة لمتابعة القيام بنشاطات بحثية وعلمية متعددة الميادين لإنضاج وتعميق الصورة الحقيقية التي تعيشها فلسطين والشعب الفلسطيني منذ النكبة وتفكيك الأساطير التي بنتها الحركة الصهيونية..

13-Jun-24 10:27 AM

لماذا لم تنتهِ الحرب على غزة؟

ياسر منا يكتب: يبدو أن إسرائيل تسعى فعلا للخروج من حالة الحرب وتظهر محاولاتها في حسم القضية الفلسطينية بالنسبة لها. ويتضح ذلك من عدم رغبتها في وجود أي هيئة سياسية تمثيلية فاعلة في الضفة الغربية أو بين فلسطينيي الأراضي التي احتلتها عام 1948. ومع ذلك، وحتى الآن، لم تحقق إسرائيل أهدافها في هذا الصدد..

13-Jun-24 10:11 AM

نسف مبان في رفح وتصد ضار للمقاومة.. واستهدافات بكافة أنحاء قطاع غزة

يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ251 على التوالي، وتقوم قوات الاحتلال، بمواصلة القصف المدفعي على كافة أنحاء قطاع غزة، خاصة النصيرات وحي الزيتون ورفح..

13-Jun-24 10:00 AM

جنرال إسرائيلي سابق: صفقة التبادل هي ما سيمنع انهيار "إسرائيل"

قال نائب رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق، ماتان فلنائي، إن صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ستمنع سحق إسرائيل..

13-Jun-24 09:39 AM

"أونروا" تحذر من مخاطر "كارثية" في غزة بسبب تراكم 330 ألف طن من النفايات

قالت الوكالة الأممية في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن هناك "أكثر من 330 ألف طن من النفايات المتراكمة في مناطق مأهولة بالسكان في جميع أنحاء قطاع غزة، ما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية"، مشيرة إلى أن "الأطفال يبحثون في القمامة يوميا"..

13-Jun-24 09:37 AM

"حاخام السعودية" يحذر السيسي من انقلاب عسكري.. ما حقيقة نبوءته؟

مراقبون بينهم الكاتب الصحفي أحمد حسن الشرقاوي، أكدوا أنه يجب أخذ الأمر بجدية، كما أنهم ربطوا بين حديث هرتسوغ وما يجري عبر صفحة السيسي، بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إكس"، من حذف لمنشورات قديمة كتبها السيسي قبل سنوات..

13-Jun-24 08:56 AM

الاحتلال يصعد عدوانه على مدينة جنين ومخيمها ويهدم منزلا جنوبي الخليل (شاهد)

عاود جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، معلنا مخيمها "منطقة عسكرية مغلقة"، كما أنه قام بدهم وتفتيش العديد من منازل الفلسطينيين ومحالهم التجارية هناك..

13-Jun-24 08:27 AM

خبر عاجل