أخبار متعلقة

تركيا

رئيس برلمان تركيا يدعو إلى موقف إسلامي مشترك ضد "نتنياهو وعصابته" (شاهد)

أكد قورتولموش أن هجمات نتنياهو وفريقه تُشكل مشكلة للعالم أجمع، محذراً من أنه إذا لم يتمكن المجتمع الدولي من إيقاف هذه الممارسات، فلن يتمكن من مواجهة أي قوى وحشية أخرى في العالم..

14-Oct-24 12:13 PM

"العدالة والتنمية" التركي يحيل مسؤولين فيه لـ"التأديب" بسبب المقاطعة.. ما القصة؟

أثارت مشاهد مشاركة مسؤولين بحزب "العدالة والتنمية"، في افتتاح فرع لـ"برغر كينغ"، استياء واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، التي شهدت مظاهرات حاشدة الأسبوع الماضي في الذكرى السنوية الأولى لبدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة..

14-Oct-24 08:56 AM

تركيا تسجل أعلى فائض في الحساب الجاري منذ 5 سنوات.. كم بلغ؟

أشاد وزير التجارة التركي عمر بولات بما وصفه بالآثار الإيجابية للبرنامج الاقتصادي وسياسات التجارة الخارجية، مشيرا إلى أن التحسن القوي في الحساب الجاري أدى إلى زيادة استقرار الاقتصاد الكلي..

14-Oct-24 07:42 AM

مجلس المصدرين التركي: ارتفاع قيمة الصادرات إلى مصر 2.4 بالمئة

احتلت مصر المرتبة الأولى في قائمة الدول الأفريقية المستوردة للمنتجات التركية، مما يعكس تحسنًا في العلاقات الثنائية بين البلدين وتزايد حجم التجارة البينية.

13-Oct-24 11:55 AM

تركيا قد تتسلم مقاتلات غير أمريكية لأول مرة في تاريخ قواتها الجوية

قالت صحيفة ملييت التركية، إن ألمانيا، أبدت موافقة مبدئية على بيع 40 مقاتلة من طراز يوروفايتر إلى تركيا، وفي حال المضي في الأمر، فإن هذه الصفقة تعني استخدام أنقرة لأول مرة مقاتلات غير أمريكية في سلاح جوها..

13-Oct-24 07:16 AM

أردوغان يحذر من غزو إسرائيلي لدمشق.. "سندافع عن السلام في سوريا"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه "بمجرد أن تغزو إسرائيل دمشق، فإنها ستصل إلى شمال سوريا"، مشيرا إلى أن تركيا "ستدافع عن سلام عاجل ودائم في سوريا، وسوف تقف إلى جانب السلام"..

12-Oct-24 12:08 PM

بعد تحذيرات أردوغان.. ما طبيعة التهديدات الإسرائيلية المحدقة بتركيا؟

بين النفي والتأكيد لتلك المخاطر من قبل الفاعلين في المشهد السياسي التركي، أكد مراقبون تحدثوا إلى "عربي21" وجود تهديدات على المدى البعيد قد تطال تركيا في حال واصلت دولة الاحتلال في حروبها المستعرة على أكثر من جبهة بهدف "خلق شرق أوسط جديد".

11-Oct-24 07:34 PM

تركيا تناقش "مستقبل فلسطين" في مؤتمر بمشاركة الرئيس أردوغان

أعلن نائب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ظفر صِره قايا، الخميس، أن الحزب يعتزم تنظيم "مؤتمر مستقبل فلسطين"، الثلاثاء المقبل، في المقر العام للحزب بالعاصمة أنقرة، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

11-Oct-24 04:59 PM

اتفاق بين تركيا وصربيا على التعاون في تطوير الصناعات الدفاعية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن استثمارات تركيا في صربيا زادت من مليون دولار إلى 405 ملايين دولار خلال الـ12 سنة الماضية، موضحا أن حجم التجارة بين الجانبين تجاوز ملياري دولار لعامين متتاليين.

11-Oct-24 04:54 PM

تحقيق يتهم الاتحاد الأوروبي بدعم تركيا في ترحيل اللاجئين السوريين.. ما القصة؟

بحسب التحقيق الذي نشرته مجلة "بوليتيكو" وترجمته "عربي21"، فإن الاتحاد الأوروبي ساعد تركيا في ترحيل اللاجئين السوريين لديها إلى بلادهم، على الرغم من قيامه في أعقاب أزمة اللاجئين عام 2015 بضخ مليارات اليورو إلى أنقرة للمساعدة في توفير الملجأ والتعامل مع 4 ملايين لاجئ فروا من سوريا.

11-Oct-24 02:16 PM

تركيا تحظر الوصول إلى منصة "ديسكورد".. ما السبب؟

نشرت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية قرار حظر الوصول إلى منصة "ديسكورد" (Discord) للتراسل بعد صدور قرار قضائي يقضي بذلك..

10-Oct-24 09:15 PM

وزير الدفاع التركي يحذر من جر المنطقة الجنوبية من بلاده لـ"اضطرابات كبيرة"

قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، إن "جهود إسرائيل لنشر إرهاب الدولة والاضطهاد في لبنان بعد فلسطين وقطاع غزة، زادت من خطر جر المنطقة الجنوبية (لتركيا) إلى اضطرابات كبيرة"..

10-Oct-24 06:13 PM

رئيس دولة الاحتلال ردا على أردوغان: ليس لدينا خطط عسكرية ضد تركيا

قال رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، "لدينا احترام كبير لشعب تركيا، وهم يحترمون شعب إسرائيل كثيرا"، على حد قوله..

10-Oct-24 05:03 PM

وطن في الوطن

إلى الشهيدة عائشة نور إيزغي اسمُ أُمِّي عائشة وأنتِ أيضًا عائشة أُمِّي قتلها الحنين لبيتها الذي سرقوه

10-Oct-24 01:12 PM

وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان مجددا.. وأنقرة تعلق

قالت وزارة الخارجية التركية، إن وزير الخارجية الإسرائيلي قام بمشاركة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف بلادنا ورئيس جمهوريتنا بشكل مليء بالافتراءات"..

09-Oct-24 07:22 PM

أردوغان يصف الاحتلال بـ"المنظمة الإرهابية" ويحذر من اتساع رقعة الصراع

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده "كانت ولا زالت بعيدة عن التوترات الإقليمية وتحاول إطفاء النار وتحافظ على نفس الموقف"..

09-Oct-24 02:36 PM