أخبار متعلقة

تركيا

الهداف الإيطالي إيموبيلي ينتقل إلى بيشكتاش التركي (شاهد)

بيشكتاش التركي يسعى إلى العودة لمنصات التتويج من خلال تعاقده مع أسماء بارزة على رأسها الهداف الإيطالي تشيرو إيموبيلي.

13-Jul-24 09:51 PM

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان يزور تركيا الأحد

العلاقات السعودية التركية شهدت تطورات واسعة خلال السنوات الماضية، بعد خلافات وتراشق إعلامي دام مدة طويلة، لا سيما بعد حادثة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

13-Jul-24 07:51 PM

سفير الخرطوم في تركيا لـ"عربي21": الدعم الخارجي سر صمود "الدعم السريع"

قال السفير السوداني لدى تركيا، نادر يوسف الطيب، إن "الدور الخارجي هو السبب الرئيس في إطالة أمد الحرب؛ لأن قدرات وإمكانيات مليشيا الدعم السريع معروفة، ولا يمكن أن تصمد طيلة هذه الفترة لولا الدعم الخارجي الكبير والمستمر حتى الآن"....

13-Jul-24 06:41 PM

النظام السوري يرفض المبادرة التركية للقاء الأسد وأردوغان.. ويشترط

رفض النظام السوري، السبت، المبادرة التركية لعقد لقاء بين الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، واشترطت سحب القوات التركية من الأراضي السورية، ووقف دعم المعارضة، قبل أي مبادرة لإصلاح العلاقات بين البلدين.

13-Jul-24 04:21 PM

داود أوغلو يحذر من تحول المناهضين للاجئين بتركيا إلى "شبيحة" مثل شبيحة الأسد

شدد زعيم حزب "المستقبل" التركي المعارض، أحمد داود أوغلو، على أن "المقياس الأساسي لسيادة القانون هو النظام العام، وبغض النظر عمن يهدد النظام العام، سواء أكان تركيا أم أجنبيا، فمن واجب الدولة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية النظام العام"..

13-Jul-24 01:56 PM

أردوغان يدفع بقوة.. ثلاثة أسئلة محورية حول التطبيع بين تركيا ونظام الأسد

تسعى أنقرة التي سارعت خطاها على مسار التطبيع المتعثر خلال الأسابيع الأخيرة بعد إعلان وحدات حماية الشعب الكردية عن عزمها إجراء انتخابات محلية شمال شرق سوريا، إلى ترتيب اجتماع بين أردوغان والأسد في تركيا أو بلد ثالث..

13-Jul-24 01:09 PM

أسباب وعقبات التقارب التركي السوري

إن أي محاولة لتفسير الظواهر السياسية، تتطلب البحث عن المتغير الرئيسي ضمن حقبة زمنية محددة، وإذا ما ألقينا نظرة على الوضع السوري منذ عام 2019 (انتهاء آخر معركة عسكرية)، فإنه لم يحدث أي تغير ذي أهمية، سواء على الصعيد السياسي أو على الصعيد العسكري..

13-Jul-24 11:31 AM

تركيا والتطبيع مع نظام الأسد.. إلى الواجهة من جديد

في الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي، أطلق الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان عدداً من التصريحات المتعلّقة بتطبيع العلاقة مع نظام الأسد في سوريا، مشيراً الى أنّه لا يوجد ما يمنع من إقامة علاقات بين أنقرة ودمشق، ومذكّراً بانعقاد لقاءات عائلية مع الأسد سابقاً قبل الثورة السورية..

13-Jul-24 11:02 AM

"خطر وجودي".. عدد سكان تركيا قد ينخفض إلى 50 مليون نسمة في هذا التوقيت

يشكل الانخفاض الصارخ في معدل المواليد بتركيا، تحديا كبيرا لاستراتيجية أردوغان طويلة المدى للنمو الاقتصادي، سيما أنها تعتمد بشكل أساسي على قوة عاملة قوية وشابة..

13-Jul-24 08:31 AM

روسيا تعلق على مساعي تركيا للتطبيع مع النظام السوري.. "خطوات مهمة"

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا يحظى بأهمية حيوية في ما يتعلق بالتوصل إلى حل شامل في سوريا وتعزيز الأمن الإقليمي..

13-Jul-24 07:29 AM

وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان مجددا.. وأنقرة تعلق

قالت وزارة الخارجية التركية، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه "من الواضح أن وزير الخارجية الإسرائيلي يواصل إطلاق تصريحات تحتوي على عدم احترام وأكاذيب وافتراءات"..

13-Jul-24 06:55 AM

"أفضل العيش مع 50 مليون سوري".. نائب تركي سابق يهاجم المناهضين للاجئين

قال البرلماني التركي السابق أيدن أونال، مخاطبا الرافضين للوجود السوري في تركيا، "أفضل العيش ليس مع 5 سوريين فقط، بل مع 50 مليون سوري بدلا من العيش معك في هذا البلد"..

12-Jul-24 09:29 PM

أردوغان عن مساعيه للتطبيع مع الأسد: على واشنطن وطهران أن تكونا سعيدتين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده "تبذل جهودا منذ سنوات لإطفاء الحريق المندلع لدى جارتها (سوريا)، وأهم ما نتطلع إليه هو ألا ينزعج أحد من المناخ الذي سيتيح لسوريا بناء مستقبل جديد وموحد"،

12-Jul-24 08:52 PM

داود أوغلو: بذلت جهدي لمنع اللاجئين السوريين من القدوم لتركيا

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إن "هناك صعوبات في الحفاظ على العلاقات مع النظام الذي يضطهد شعبه"، مشيرا إلى أن تركيا لم تصبح والنظام السوري "أعداء بين ليلة وضحاها، بل قُتل مليون شخص في تلك الأثناء".

12-Jul-24 04:59 PM

أردوغان: دعوت الأسد للقاء قبل أسبوعين في تركيا أو دولة ثالثة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "دعوت السيد الأسد قبل أسبوعين إما للمجيء إلى بلدنا أو لعقد هذا الاجتماع في بلد ثالث"، مشيرا إلى رغبة بلاده في تجاوز "القطيعة والمضي قدما في عملية جديدة".

12-Jul-24 02:22 PM

"عودة طوعية" من تركيا.. هل يستوعب الشمال السوري المزيد من السكان؟

تشهد المعابر الحدودية التركية السورية منذ إعادة افتتاحها قبل أيام، عقب إغلاقها جراء موجة العنف الأخيرة التي عمت بعض الولايات التركية والتظاهرات في الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة؛ تدفق موجات من اللاجئين الراغبين بالعودة إلى بلادهم "طوعاً"، وفق ما أكدت مصادر لـ"عربي21".

12-Jul-24 10:46 AM

خبر عاجل