أخبار متعلقة

إسرائيل

في حفل لتأبينه.. شخصيات عربية: حياة "هنية" كانت ملحمة بطولية نادرة

قالت شخصيات عربية وإسلامية إن "حياة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، كانت ملحمة بطولية نادرة"، داعين إلى ضرورة "هزيمة المشروع الصهيوني.....

04-Aug-24 08:46 PM

بعد 10 شهور.. غزة تحتاج للدعم وليس التصريحات

ممدوح الولي يكتب: إذا كان عدد قليل من القادة في قطر وتركيا وماليزيا وباكستان قد شاركوا في صلاة الغائب على روح الشهيد إسماعيل هنية، كما قامت تظاهرات منددة باغتياله في عدد من العواصم العربية والإسلامية، إلا أن الغالبية من تلك العواصم كان غير مسموح للجماهير فيها بإقامة صلاة الغائب أو تلقي التعازى فيه..

04-Aug-24 03:54 PM

اغتيالان في زمنين.. إسرائيل التي تنحدر

هشام الحمامي يكتب: مهما كان الفشل الذي أصاب الحالة الإسرائيلية كلها؛ من عجز عن تحقيق أي هدف من أهداف الحرب المعلنة وانتهاء بغياب أي رؤية لما بعدها.. فهل افتعال واقع إقليمي بكل هذا التوتر والاشتعال سيساعد في أي من الاثنين..؟

04-Aug-24 01:17 PM

تصاعد نذر الحرب في الشرق الأوسط

حسن أبو هنيّة يكتب: المخاطرة التي قام بها نتنياهو تشكل نقطة تحول في الشرق الأوسط، وهي مغامرة في زمن الشك واللايقين، حيث بلغ المشروع الصهيوني في المنطقة غايته القصوى وشرع بالأفول، وهو يواجه أزمات داخلية خطيرة وتحديات إقليمية قاتلة..

04-Aug-24 12:39 PM

استعدادات إسرائيلية واسعة لرد إيران وحزب الله المحتمل

أجريت في "إسرائيل" سلسلة من المباحثات والمشاورات على المستوى السياسي والأمني استعدادا للرد المحتمل من إيران وحزب الله على عمليتي الاغتيال ضد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر..

04-Aug-24 11:03 AM

كيف هو حال شمال فلسطين المحتلة بعد أشهر من ضربات حزب الله؟

أخلى 60 ألف شخص شمال الأراضي المحتلة مناطق سكنهم خوفا على حياتهم، بسبب إطلاق النار المتبادل بين "إسرائيل" وحزب الله، وذلك في أحداث مستمرة منذ عشرة شهور، وهي المرشحة للتصاعد بعد عمليات الاغتيال الإسرائيلية الأخيرة في لبنان وإيران..

04-Aug-24 09:19 AM

الخارجية المصرية تتواصل مع إيران لـ"احتواء التصعيد" بعد اغتيال هنية

أجرى وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطى، اتصالا مع نظيره الإيراني علي باقري كني، جاء ضمن جهود "احتواء التصعيد القائم" في المنطقة، بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران..

04-Aug-24 08:07 AM

تقرير: عمليات الاغتيال تظهر إقبالا إسرائيليا على المخاطرة مع تجاهل دعوات التهدئة

نفذ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من العمليات العسكرية الجريئة، بما في ذلك الهجمات في عواصم عربية وغارات شنتها قوات الكوماندوز في قلب قطاع غزة، والتي تهدد بإشعال دوامة تصعيدية جديدة في الشرق الأوسط..

04-Aug-24 07:28 AM

الطبيب الذي كشف جرائم "سدي تيمان": لم أتصور أن الجنود ارتكبوها

قال الطبيب يوئيل دونشين الذي عمل في قاعدة "سدي تيمان" العسكرية سيئة السمعة جنوب الأراضي المحتلة إنه لم يكن من الممكن أن يتجاهل علامات الاعتداء الجنسي الخطيرة التي ذكر أنه رآها على أسير فلسطيني عالجه مؤخرا.

03-Aug-24 09:08 PM

دبلوماسي سابق يُجيب.. ماذا يجب أن تفعل أمريكا بشأن إيران و"إسرائيل"؟

قال الدبلوماسي الأمريكي السابق ومستشار في مركز "سنتيرفيو"، والرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية ريتشارد هاس، إن الشرق الأوسط وصل إلى مرحلة يصعب فيها التمييز بين الفعل ورد الفعل.

03-Aug-24 08:28 PM

لا حرب كبرى الآن بين إسرائيل وإيران

قامت إسرائيل الأسبوع المنصرم باغتيال فؤاد شكر، المسؤول العسكري البارز وأحد كبار مستشاري حسن نصرالله للشؤون العسكرية، في قلب الضاحية الجنوبية في داخل شقّة بمبنى في المنطقة الأكثر تحصيناً لدى حزب الله، وأكّدت مقتله قبل أن ينتظر حزب الله ساعات من الزمن لتأكيد اغتياله..

03-Aug-24 11:55 AM

البنتاغون يرسل دعما عسكريا إضافيا لـ"إسرائيل" مع تصاعد التوتر

بايدن بحث عن نتنياهو ملف إرسال جنود إضافيين إلى "إسرائيل" لمواجهة التهديدات الإيرانية

02-Aug-24 09:16 PM

حماس لـ"عربي21": هذا موقفنا من المفاوضات في أعقاب اغتيال هنية

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن "الحركة مازلت منفتحة حتى الآن على كل القضايا التي تخدم أبناء شعبنا الفلسطيني سواء على المستوى السياسي أو الوطني أو حتى على المستوى الإغاثي والإنساني"....

02-Aug-24 07:13 PM

استنفار في "إسرائيل".. وتوقع بـ"انتقام غير مسبوق" بعد اغتيال هنية

رغم أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتبنّ اغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، فإن كل أصابع الاتهام تتجه نحوه، وهو ما جعله حذرا أكثر من أي وقت مضى من رد غير مسبوق قد يكون قريبا.

02-Aug-24 12:24 AM

الاحتلال يفتح الملاجئ وسط الأراضي المحتلة تحسبا من رد لحزب الله

فتح الاحتلال الإسرائيلي الملاجئ في مناطق وسط الأراضي المحتلة تحسبا لقصف مكثف من حزب الله اللبناني ردا على اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر في العاصمة اللبنانية بيروت.

31-Jul-24 03:29 AM

جنبلاط: حزب الله يحدد آلية الرد وأؤيد المقاومة الإسلامية

قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني السابق وليد جنبلاط، إن حزب الله هو من يقرر كيفية الرد على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت، مؤكدا أنه يدعم المقاومة الإسلامية.

31-Jul-24 03:01 AM