أخبار متعلقة

لبنان

هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استعملت قنابل أمريكية من أجل تنفيذ عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في ضربتها الجوية على لبنان.

01-Oct-24 04:15 PM

الاحتلال الإسرائيلي يستدعى 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية

نفى مصدر في الجيش اللبناني، الثلاثاء، وقوع أي توغل إسرائيلي في الأراضي الجنوبية للبنان، وأكد أن وحدات الجيش اللبناني لم تسجل أي اختراق إسرائيلي للحدود، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية محدودة في جنوب لبنان ضد حزب الله.

01-Oct-24 04:06 PM

الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)

نعت الجماعة الإسلامية في بيان دحروج قائلا: "بمزيد من الفخر والاعتزاز وعلى طريق تحرير الأرض والقدس وعلى درب الجهاد والمقاومة٬ تزف الجماعة الإسلامية القائد المجاهد الشهيد محمد دحروج أبو عمر".

01-Oct-24 03:29 PM

إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـ"تل أبيب"

أفادت هيئة البث الإسرائيلي، بإلغاء مباراة لكرة القدم كان مفترضا أن تقام بالقدس بسبب تشديد تعليمات الجبهة الداخلية، وذلك بعد إعلان حزب الله قصفه مواقع للاحتلال في ضواحي "تل أبيب"..

01-Oct-24 01:49 PM

لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل "غرق السفينة"

الوزيرة القطرية لولوة الخاطر تحدثت عن مخاطر إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله بريا في لبنان، ودعت إلى التوحد العربي لكي لا يطال هذا العدوان مزيدا من الدول.

01-Oct-24 01:42 PM

وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان

كشفت وسائل إعلام أمريكية خطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذ خطوة التوغل داخل الأراضي اللبنانية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء..

01-Oct-24 12:47 PM

تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المقاتلين إلى الحدود بين سوريا ولبنان

نقلت مجلة "تايم" الأمريكية، عن مصدر وصفته بـ"المطلع" على المجموعات المسلحة التابعة لإيران، قوله إن سوريا والعراق سيصبحان قنوات رئيسية لنقل موارد إلى حزب الله..

01-Oct-24 12:19 PM

الانتشاء بالجريمة لن يغير لوحة الصراع

نزار السهلي يكتب: يتم تنفيذ سياسة الاغتيال والتصفية لقادة المقاومة في لبنان وتدمير غزة، لإنجاز خارطة جديدة للمنطقة يكون فيها الحسم والقرار صهيونيا..

01-Oct-24 11:33 AM

تركيا تطالب "إسرائيل" بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى وقف العدوان

أكدت تركيا رفضها القاطع لما أسمته "محاولة اجتياح غير مشروعة" للبنان ودعت "إسرائيل" إلى سحب جنودها "في أسرع وقت ممكن"..

01-Oct-24 11:08 AM

أردوغان يقترح "الخطوة التالية" لإيقاف الاحتلال إذا فشل مجلس الأمن

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء "العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار"، وذلك على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي على لبنان..

01-Oct-24 10:33 AM

مثقفون محسوبون على حزب الله يوجهون رسائل إلى أنصار الحزب.. ماذا تضمنت؟

أظهر بعض أنصار حزب الله حالة من الإحباط في مواقع التواصل الاجتماعي بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله، ومجموعة من قيادات الصف الأول، بفعل غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو ما دفع مجموعة من المثقفين المحسوبين على الحزب إلى إرسال رسائل لـ"بيئة المقاومة" تتعلق بالتعامل مع المرحلة الحالية..

01-Oct-24 10:32 AM

ماذا وراء توجيه نتنياهو خطابا للإيرانيين وتحريضهم على النظام؟

سلطت صحيفة "معاريف" العبرية، الضوء على توجيه رئيس الوزراء الإسرائيلي خطابا مباشرا للإيرانيين، إلى جانب تحريضهم على النظام، تزامنا مع التصعيد الكبير على جبهة لبنان والتهديدات التي صدرت من "تل أبيب" لطهران في حال الرد والمشاركة في الهجوم على "إسرائيل"..

01-Oct-24 09:54 AM

أولمرت يدعو لإبعاد حزب الله عن "الليطاني" بعد إضعافه.. علق على التوغل البري

شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، على ضرورة إبعاد حزب الله عن نهر الليطاني بعد إضعافه، مشيرا إلى أنه "حان الوقت المناسب لبذل جهود متضافرة من جانب الحكومة اللبنانية ودولة إسرائيل وأمريكا وفرنسا لبناء القوة العسكرية للجيش اللبناني"..

01-Oct-24 09:06 AM

"إيران باعت نصر الله".. من هو "الحسيني" وما علاقته بالسعودية والموساد؟ (شاهد)

رجل الدين اللبناني الشيعي محمد علي الحسيني أثار جدلا واسعا خلال الأيام الماضية بعدما تنبأ باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، زاعما أن إيران قدّمت معلومات للاحتلال الإسرائيلي ساهمت باغتياله في الضاحية الجنوبية لبيروت..

01-Oct-24 08:53 AM

إليك ما ترغب في معرفته عن "اليونيفيل" مع بدء توغل الاحتلال في لبنان

تسلط العملية العسكرية البرية التي بدأها جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، الضوء على دور قوات حفظ السلام الدولية "اليونيفيل" المتواجدة في المناطق الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة..

01-Oct-24 08:38 AM

"الحوثي" تعلن مهاجمتها أهدافا إسرائيلية في يافا وإيلات بخمس طائرات مسيرة

أفاد الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، بـ"استهدف سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية هدفا عسكريا للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة بطائرة مسيرة من نوع (يافا)"..

01-Oct-24 08:36 AM

خبر عاجل