أخبار متعلقة

مصر

بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟

بحسب المادة 146 من الدستور المصري٬ يجب أن تحصل الحكومة الجديدة على ثقة مجلس النواب. لكن حتى الآن لم يتلق مجلس النواب إخطاراً بالانعقاد لمناقشة وإقرار التشكيل الوزاري الجديد في ظل حديث عن تغيير وزاري كبير..

09-Jun-24 06:37 PM

الشارع المصري غير مهتم بالتغيير الوزاري

ممدوح الولي يكتب: لا عجب أن يتجاهل الشارع المصري أخبار التغيير الوزاري المرتقب، بعد قبول استقالة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وإعادة تكليفه بتشكيل الوزارة، حيث شهدت وزارته المستمرة منذ منتصف عام 2018 ستة تعديلات وزارية قبل ذلك، لم تسفر عن تحسن في حياة المواطنين بل زادت أحوالهم سوءا..

09-Jun-24 04:13 PM

ضحية جديدة لانقطاع الكهرباء في مصر وبيان عاجل في البرلمان

لقى مواطن مصري حتفه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة بمحافظة أسوان، والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجة الحارة الحالية، قاربت الـ50 درجة مئوية..

09-Jun-24 01:46 PM

وزير الخارجية القطري: يجب الضّغط لوقف إطلاق النار بغزة

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، أن قطر عملت منذ تشرين الأول/ أكتوبر مع شركائها، لحل الأزمة لمنع فتح جبهات نار أخرى..

09-Jun-24 12:32 PM

هل أنهت عملية رفح "شهر العسل" بين القاهرة وتل أبيب؟!

ياسر عبد العزيز يكتب: التعاون والتفاهم الكبير بين النظامين، جعل تل أبيب ترى في اجتياحها مدينة رفح الفلسطينية واحتلالها محور فيلادلفيا، ومن ثم السيطرة على معبر رفح، أمرا مقبولا من الطرف المصري، لكن العكس هو ما حدث، ولعل هذه الخطوة لم تكن القشة التي قصمت ظهر تماهي النظام المصري مع المواقف الإسرائيلية، بل سبقتها مواقف كثيرة أحرجت القاهرة..

09-Jun-24 11:22 AM

ارتفاع أسعار الأضاحي يدفع المصريين نحو أفريقيا.. كيف؟

يقل ثمن الأضاحي في تلك البلدان مقارنة بمصر التي كانت لا تعاني من ارتفاع الأسعار بهذا الشكل قبل عدة سنوات، بحسب مندوب المؤسسة الخيرية، ويعود ذلك إلى عدة عوامل منها العملة المحلية الضعيفة لتلك الدول، ثانيها وفرة المراعي الخصبة الكثيرة، والثروة الحيوانية المحلية الكبيرة..

09-Jun-24 10:39 AM

ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌

أعرب مراقبون وخبراء ومتابعون عن مخاوفهم من أن يكون لإنهاء وفد الصندوق المراجعة الثالثة له تبعاته، معلنين عن تحسبهم لما قد يحدث من إجراءات تقشف جديدة أو ضغوط على المصريين تم الاتفاق عليها مع الصندوق مقابل إتمام المراجعة..

09-Jun-24 08:04 AM

غضب على منصات التواصل بعد صفع عمرو دياب أحد معجبيه (شاهد)

تصدر المطرب المصري عمرو دياب منصات التواصل الاجتماعي بعد حادثة صفع أحد المعجبين في حفل زفاف٬ وفي الأونة الأخيرة انتشرت العديد من الفيديوهات التي ظهر فيها دياب وهو يعتدي على أحد العاملين مع ما أثار موجة من الاستياء.

08-Jun-24 06:52 PM

ردود عربية وإسلامية غاضبة تجاه مجزرة الاحتلال الوحشية في النصيرات

توالت الردود العربية والإسلامية الغاضبة، اليوم السبت، تجاه المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن أكثر من 200 شهيد ونحو 400 جريح..

08-Jun-24 06:35 PM

لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة: مصر تمارس التعذيب والضرب ضد القصر بالمعتقلات

في إطار مناقشتها واستعراضها لملف حقوق الطفل المصري٬ أكدت اللجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة أن مصر أخفقت في الالتزام بالعديد من بنود اتفاقية حقوق الطفل، وأن الطفولة يُعصف بها في ظل انتهاكات متوالية تطال حرية الأطفال وتحرمهم من الحرية، وتعرضهم للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة اللاإنسانية والمهينة أثناء الاحتجاز.

08-Jun-24 03:51 PM

بعد إطلاق سراح نجله في فرنسا.. ماذا قال عمرو واكد لمنتقديه؟

بعد إعلان الفنان المصري المعارض في الخارج عمرو واكد نبأ اعتقال ابنه من مظاهرة في باريس أثناء مشاركته في مظاهرة رافضة للإبادة الجماعية في غزة٬ توالت الانتقادات والشماتة من قبل مؤيدي النظام المصري٬ الذين سخروا من الديمقراطية الغربية

08-Jun-24 02:58 PM

إعلامي موال للسيسي ينتقد تشكيل حكومة مدبولي الجديدة

وجه إعلامي معروف بتأييده للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي انتقادات لإعادة تسمية مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة، وذلك بعد أن قدم استقالته..

08-Jun-24 01:20 PM

هل تطيح قضية "السيناتور مينينديز" بسامح شكري من خارجية مصر؟

وسط آمال البعض بمغادرته المنصب الرفيع، يبرز بشكل متزامن اسم سامح شكري في قضية رشوة السيناتور الأمريكي بوب مينينديز، ورجل الأعمال المصري الأمريكي وائل حنا، في ملف تصدير اللحوم الأمريكية (حلال) إلى مصر..

08-Jun-24 07:54 AM

البابا تواضروس يصب الزيت على النار

قطب العربي يكتب: موقف البابا لم ولن يكون محل إجماع قبطي، فقد صدرت عدة تعليقات قبطية تندد بحديث البابا الأخير، ورأت أنه أداة للاستقطاب والفرقة والانقسام والنفخ في النار وفتح الجروح التي لم تندمل، كما انتقدت طعنه في الرئيس مرسي الذي فارق الحياة ولم يعد بإمكانه الدفاع عن نفسه.

08-Jun-24 02:19 AM

الاحتلال يكمل سيطرته على محور فيلادلفيا.. وصمت مصري

سيطر جيش الاحتلال الإسرائيلي على محور فيلادلفيا الذي يفصل بين قطاع غزة ومصر، مما أدى إلى عزل القطاع بالكامل عن الأراضي المصرية.

07-Jun-24 05:24 PM

تفاصيل مكالمة ساخنة لسفير مصر في واشنطن مع مشرّعين أمريكيين.. "غضب وانتقادات"

تمحورت المكالمة حول التقارير عن تغيير مصر لمقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي قدم لحماس.

07-Jun-24 01:31 PM

خبر عاجل