أخبار متعلقة

بريطانيا

"الديمقراطيون الليبراليون" البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية

صوت أعضاء حزب "الديمقراطيون الليبراليون" البريطاني، خلال مؤتمر عقد بمدينة برايتون على دعم قرار تعليق تصدير الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى دعم حل الدولتين..

16-Sep-24 08:15 PM

تسريبات غربية تتحدث عن صفقة نووية قريبة بين إيران وروسيا

كشفت تسريبات غربية أوردتها وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، عن صفقة نووية قريبة بين إيران وروسيا، مؤكدة أن الولايات المتحدة وبريطانيا تعربان عن قلقهما من خطوة بهذا الاتجاه..

16-Sep-24 06:59 PM

أمينة عامة المجلس الإسلامي البريطاني تنتقد حكومة العمال بشدة.. ما السبب؟

قالت زارا محمد (33 عاما)، التي انتخبت قبل أكثر من ثلاث سنوات كأول امرأة تترأس المجلس الإسلامي البريطاني والأصغر سنا، إن "هناك نقصا مروعا للغاية في الاتصال بالحكومة الجديدة في وقت كانت فيه الغوغاء تستهدف المسلمين والمساجد".

16-Sep-24 04:42 PM

طلاب في بريطانيا يؤكدون عزمهم استئناف الاحتجاجات دعما لفلسطين

عقد كل من تجمع "الطلاب المسلمون من أجل فلسطين" (MS4P)، و "رابطة النشاط الطلابي من أجل فلسطين" (ASAP) مؤتمرا موسعا في العاصمة البريطانية لندن، من أجل التأكيد على دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية.

16-Sep-24 03:04 PM

وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد

حط وزراء التجارة البريطانيون الجدد في الخليج في زيارة تستهدف التوصل إلى اتفاق تجاري جديد، تأمل لندن منه تعزيز الاقتصاد البريطاني بنحو 1.6 مليار جنيه إسترليني..

16-Sep-24 01:27 PM

مدفيديف للغرب: لا تختبروا الرد النووي الروسي

يأتي التحذير في أعقاب المناقشات الأمريكية حول تقديم أنظمة صواريخ تكتيكية لأوكرانيا، ما قد يمكن كييف من توجيه ضربات أعمق داخل روسيا..

16-Sep-24 12:11 PM

استقالة 5 كُتّاب من "جُويش كرونيكل" على خلفية تقرير مفبرك عن السنوار

وأعلن كتاب أعمدة مخضرمين في الصحيفة، وهم: جوناثان فريدلاند، وهادلي فريمان، وديفيد باديل، وديفيد آرونوفيتش، رحيلهم. وانضم إليهم كولين شيندلر، أستاذ الدراسات الإسرائيلية.

15-Sep-24 11:57 PM

الزهاوي يلوم "الإخوان" بشأن أحداث الشغب في بريطانيا (شاهد)

قال الزهاوي في مقابلة متلفزة: "لقد كنت دائما من أنصار فرض الوصاية على الإخوان المسلمين".

15-Sep-24 10:51 PM

وثائق بريطانية تكشف دور لندن في "معالجة" ملف الصحوة الإسلامية بالسعودية

الوضع الداخلي المتوتر في السعودية في ثمانينيات القرن الماضي كان موضع نقاش بين لندن والرياض على أعلى مستويات رفيعة..

15-Sep-24 03:32 PM

مصرع 8 مهاجرين خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. "عمليات اعتراض خطيرة" (شاهد)

كشف تحقيق استقصائي عن شهادات لمهاجرين قبالة سواحل تونس وليبيا تفيد بأن ضباط إنفاذ القانون يستخدمون مناورات خطيرة لاعتراض قوارب المهاجرين، بما في ذلك استخدام السكاكين لثقب القوارب وعلب الغاز لدفع المهاجرين إلى العودة إلى الشاطئ..

15-Sep-24 09:41 AM

هل ستضرب صواريخ الغرب العمق الروسي؟.. هذه أهداف خطة زيلينسكي السرية

قدم الرئيس الأوكراني زيلينسكي خطة لوزير الخارجية الأمريكي تتعلق باستخدام الصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا..

15-Sep-24 07:38 AM

NYT: بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم السبت، أن الرئيس جو بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مشيرة إلى أن مداولاته مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر حول السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى، دليل جديد على هذا الخوف..

14-Sep-24 05:04 PM

ستارمر يتعهد بإصلاح النظام الصحي في بريطانيا.. تقرير كشف عن "وضع حرج" للمؤسسة

كان إنعاش هذا النظام من بين القضايا البارزة في الحملة الانتخابية التي حملت ستارمر إلى السلطة في تموز/ يوليو الماضي. وقد جعل رئيس الوزراء العمالي منها إحدى أولوياته..

14-Sep-24 09:14 AM

خبراء دوليون يطالبون الغرب بوقف تسليح الاحتلال.. بريطانيا نموذجا (شاهد)

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ندوة بعنوان "ضرورة وقف تسليح الاحتلال: بريطانيا نموذج، ولكن غير كاف" مساء الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 2024 حول تعليق المملكة المتحدة الجزئي لتوريد الأسلحة إلى إسرائيل، وتأثير ذلك على الإبادة الجماعية المستمرة في غزة.

13-Sep-24 07:51 AM

تمثال للملكة إليزابيث في بلفاست يثير السخرية على منصات التواصل (شاهد)

يُظهرُ التمثال، الملكة إليزابيث الثانية وهي واقفة بجانب زوجها الرّاحل الأمير فيليب، برفقة كلبيهما من فصيلة الكورجي. فيما علّق مجلس مقاطعة أنتريم على التمثال عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيداً بما يعكسه من هيبة الملكة وثباتها وتفانيها في الخدمة العامّة مدى حياتها. فيما انتقد آخرين التّصميم وسخروا منه.

12-Sep-24 08:30 PM

النقابات العمالية البريطانية تصوت على إنهاء تصدير الأسلحة للاحتلال (شاهد)

يعتمد حزب العمال بشكل كبير على النقابات العمالية لدعمه السياسي والأصوات والتمويل، لذا فإن هذا التصويت في مؤتمر TUC - الذي يمثل 5.5 مليون عامل و48 نقابة - يزيد الضغط على حكومة ستارمر لوقف الأسلحة البريطانية التي تدعم الإبادة الجماعية في غزة.

12-Sep-24 07:06 PM