حماس تنفي تقارير استئناف محادثات وقف إطلاق النار

نفى مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم السبت ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية عن استئناف محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة يوم الثلاثاء.

25-May-24 07:00 PM

جندي إسرائيلي يهدد قادة الجيش بتمرد عسكري في غزة (شاهد)

جندي ملثم ظهر في مقطع مصور وقال إنهم لن يسلموا مفاتيح غزة للسلطة الفلسطينية ولن يطيعوا أوامر وزير الحرب ورئيس الأركان

25-May-24 02:41 PM

ملاسنات وصراخ على هاليفي بجلسة للكابينيت: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، عن جلسة صراخ واتهامات وجهتها وزيرة المواصلات الإسرائيلية، بوجه رئيس الأركان هرتسي هاليفي، باعتباره المسؤول عما جرى في 7 أكتوبر رغم أنه حذر نتنياهو بواسطة الاستخبارات العسكرية.

24-May-24 09:34 PM

ماذا يعني قرار مصر بإدخال المساعدات إلى غزة عبر "كرم أبو سالم"؟.. هذا كل ما نعرفه

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، الجمعة، على "تسليم مساعدات إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح جنوب قطاع غزة من الجانب الفلسطيني".

24-May-24 07:49 PM

بايدن يهاتف السيسي.. اتفقا على إدخال المساعدات من "كرم أبو سالم" مؤقتا

اتصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، الجمعة، واتفقا على إدخال المساعدات الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، بين دولة الاحتلال ومصر.

24-May-24 06:01 PM

اجتماع ثلاثي في باريس لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

ذكر موقع أكسيوس نقلا عن مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) ورئيس الموساد الإسرائيلي سيجتمعان في باريس اليوم الجمعة مع رئيس وزراء قطر في محاولة لإحياء المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن.

24-May-24 04:06 PM

تهديد إسرائيلي بعزل البنوك الفلسطينية.. قلق ومخاوف من انهيار "السلطة" ماليا

​قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إلى احتمال عدم تجديد إعفاء تنتهي مدته في الأول من يوليو تموز يسمح لبنوك إسرائيلية بالتعامل مع مدفوعات بالشيقل لخدمات ورواتب مرتبطة بالسلطة الفلسطينية.

24-May-24 03:05 PM

لماذا استمرار التَّصلُّب العربي الرسمي تجاه حماس والمقاومة؟!

محسن محمد صالح يكتب: ربما ستسعى الأنظمة الرسمية للاستمرار في إدارة الحد الأدنى والانتظار حتى انجلاء غبار المعركة، غير أن استمرار الوحشية الصهيونية، واستمرار الكارثة الإنسانية في فلسطين، مع استمرار المقاومة، وازدياد التفاعل العالمي، كلها ستكون عناصر تغيير وتثوير واستنهاض وغضب في البيئة الشعبية العربية، ولا يمكن للأنظمة الاستمرار في المراهنة على قبضتها الحديدية، ولا على وسائل الإلهاء، ولا على أدوات تشويه المقاومة.

24-May-24 01:20 PM

عمليات مثيرة لـ"القسام" في جباليا.. وجيش الاحتلال يعلن خسائر جديدة

كشفت كتائب "القسام" عن عمليات جديدة استهدفت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال ارتفاعا في عدد قتلاه وجرحاه، الذين تم تصنيف إصاباتهم على أنها خطيرة.

24-May-24 12:44 PM

حرب الطوفان.. ترَاكُم على طريق التحرير

نور الدين العلوي يكتب: الشعوب العربية التي رفعت "الشعب يريد تحرير فلسطين" بالتوازي مع "الشعب يريد إسقاط النظام"، تحتاج بعض الاحترام هذه الأيام، فهي مع المقاومة بقلوبها وبكثير من فعالها، غير أنها حُرمت حرياتها، وفي مواضع كثيرة حُرمت من الحد الأدنى الضروري من المعيشة، فهي تكافح للبقاء، ووضعها في ردهات كثيرة لا يختلف عن غزة تحت الاحتلال.

24-May-24 12:28 PM

الشرطة البريطانية تعتقل طلابا في جامعة أكسفورد اعتصموا تأييدا للفلسطينيين (شاهد)

قال محتجون إن الشرطة البريطانية اعتقلت أكثر من عشرة طلاب بجامعة أكسفورد واشتبكت مع بعض الطلاب في اعتصام مؤيد للفلسطينيين

23-May-24 04:50 PM

مصر تعلن التزامها بالوساطة لوقف الحرب في غزة.. وبحث موعد لجولة تفاوض جديدة

أعلنت مصر أنها لا تزال ملتزمة بالوساطة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، رغم التقارير الإعلامية عن تلاعبها بآخر اتفاق لوقف إطلاق النار.

23-May-24 04:29 PM

119 سفينة من جنسيات مختلفة.. الحوثي يعرض تفاصيل استهداف مصالح الاحتلال (شاهد)

كلمة لزعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبدالملك الحوثي، كشف فيها حصيلة استهداف مصالح الاحتلال نصرة لغزة.

23-May-24 04:00 PM

رؤساء جامعات أمريكية أمام مجلس النواب للإدلاء بشهاداتهم بشأن فعاليات مناصرة لغزة

من المقرر أن يمثل رؤساء ثلاث جامعات أمام مجلس النواب الأمريكي للإدلاء بشهاداتهم في ما يتعلق بتعامل جامعاتهم مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين..

23-May-24 01:54 PM

"القسام" تواصل عملياتها برفح وجباليا.. وجيش الاحتلال يعترف بخسائر جديدة

قصفت كتائب "القسام" تجمعات قوات الاحتلال في رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت دبابات إسرائيلية في مخيم جباليا..

23-May-24 01:42 PM

فلسطين محور العالم

شريف أيمن يكتب: كان الفلسطينيون ولا زالوا يحملون عبء القضية وحدهم دون مِنَّة من أحد، بل إن كل تدخل عربي يكون ضدهم لا داعما لهم، ثم جاء السابع من تشرين الأول/ أكتوبر ليضع فلسطين في محور العالم كله لا المتعاطفين مع القضية فقط

22-May-24 04:25 PM