دبلوماسي إسرائيلي: لهذه الأسباب يريد نتنياهو إطالة أمد الحرب

تحدث دبلوماسي إسرائيلي سابق، عن الأسباب التي تدفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إطالة أمد الحرب، والعمل على عدم إنهائها رغم مرور أكثر من عام على اندلاعها..

13-Oct-24 07:23 PM

الكشف عن تفاصيل جديدة حول "هجوم حماس".. اعتمد على 17 ألف صورة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تفاصيل جديدة حول هجوم السابع من أكتوبر الذي نفذته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، استنادا لوثائق عثر عليها جيش الاحتلال أثناء عملياته العسكرية في قطاع غزة..

13-Oct-24 06:00 PM

إيران تعلق على وثائق اتهمتها بالمشاركة في التخطيط لـ"طوفان الأقصى"

علقت ممثلية إيران في الأمم المتحدة، على الوثائق التي اتهمتها بالمشاركة في التخطيط لمعركة "طوفان الأقصى"، بالتعاون مع حركة حماس..

13-Oct-24 05:05 PM

في ذكرى يوم "تطهير الذاكرة".. ها هنا وهناك

هشام الحمامي يكتب: سيتم محو وشطب كل المفردات الزائفة المزيفة وسيتم إبدالها بالحقيقي من كل حق.. ستُشطب "الرواية الغربية" عن إسرائيل وكل خرافات التاريخ المتداولة في فصول تلك الرواية، وستظهر وتعلو "رواية التاريخ الحق" الذي أصبح الآن حديثا عاديا في ساحات الجدل والنقاش الدائر في العالم كله، وليس أوروبا وأمريكا فقط!!

13-Oct-24 04:15 PM

الخرائط الإسرائيلية للشرق الأوسط الجديد

حسن أبو هنيّة يكتب: غرام نتنياهو بالخرائط يكشف عن ذهنية استعمارية خالصة، إذ تعد صناعة الخرائط أداة مهِمَة لممارسة السّيطرة الاستعمارية على الأرض. فإبان حقبة التوسع الاستعماريّ الأوروبيّ استخدمت أوروبا الاستعماريّة صناعة الخرائط باعتبارها أداة فعالة لفرض الهيمنة وتوسيع النفوذ، وإعادة تشكيل جغرافيا أماكن عدة في العالم..

13-Oct-24 02:30 PM

قناة عبرية تكشف تفاصيل مقتل ضابط كبير للاحتلال على حدود لبنان قبل عام

بعد مرور عام.. القناة 12 الإسرائيلية تكشف عن مقتل نائب قائد لواء وجنديين من جيش الاحتلال خلال اشتباكات بعد تسلل مقاومين من منطقة الضهيرة جنوب لبنان إلى داخل الأراضي المحتلة في 9 أكتوبر 2023..

13-Oct-24 01:28 PM

رسالة مؤثرة من بنات معتقل أردني في ملف دعم المقاومة (شاهد)

أثار تسجيل صوتي لبنات معتقل أردني بتهمة دعم المقاومة بالسلاح تعاطفا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي..

13-Oct-24 10:55 AM

ماذا يعني نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في "إسرائيل"؟.. هذا كل ما نعرفه عن الأمر

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إن الولايات المتحدة قررت نشر منظومة "ثاد" (THAAD) المخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى في الأراضي المحتلة، وذلك تحسبا لضربات إيرانية مستقبلية.

12-Oct-24 09:53 PM

واشنطن تنوي نشر صواريخ "ثاد" في "إسرائيل" لصد صواريخ إيران البالستية

إذاعة الجيش الإسرائيلي وصفت هذه الخطوة بأنها "الأولى" من نوعها رغم إعلان واشنطن سابقا نشر المنظومة أول مرة في إسرائيل خلال مارس 2019 كجزء من تدريبات دفاعية مشتركة آنذاك

12-Oct-24 08:13 PM

صحيفة إسكتلندية تنشر قائمة بقصف الاحتلال على غزة في عام.. "لا تشح بنظرك"

نشرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإسكتلندية، جدولا زمنيا لكل عمليات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في عام كامل.

12-Oct-24 03:07 PM

"معاريف": ما الذي يريده المصريون بعد عام من الحرب على غزة؟

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن القاهرة تضع ثلاثة شروط لإرسال قوات إلى قطاع غزة، أحدها نشر قوات مصرية في الضفة الغربية كذلك..

12-Oct-24 08:36 AM

حرب الطوفان الثانية

يتناول كاتب المقال دخول "طوفان الأقصى" سنته الثانية، ويركز على الجبهة اللبنانية التي يرى أنها متماسكة، وأن الأيام القادمة ستشهد إيقاع خسائر كبيرة بجيش الاحتلال على يد مقاتلي حزب الله.

12-Oct-24 05:17 AM

دول عربية تطالب الاحتلال وأمريكا بعدم استخدام مجالها الجوي لضرب إيران

قال مسؤولون عرب لصحيفة "وول ستريت جورنال"؛ إن طهران هددت عبر قنوات دبلوماسية سرية باستهداف دول الخليج العربية الغنية بالنفط وحلفاء أمريكا الآخرين في الشرق الأوسط، إذا استخدمت أراضيها أو مجالها الجوي لشن هجوم على إيران.

11-Oct-24 01:06 PM

خلافات في حكومة الاحتلال بخصوص هدم منازل فلسطينيي الداخل

نشأت خلافات كبيرة بين أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بخصوص مسألة هدم منازل منفذي العمليات من فلسطينيي الداخل، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية.

11-Oct-24 12:31 PM

جدعون ليفي: "إسرائيل" فقدت إنسانيتها وتحتفل بقدرتها على القتل

مائة من الأبرياء، ألف، عشرة آلاف من الأطفال الفلسطينيين المقتولين، لا شيء ‏من هذا يغير الذهنية الإسرائيلية الجديدة.

11-Oct-24 09:45 AM

371 يوما على العدوان | الاحتلال يصعّد في شمال غزة ويخسر عددا من جنوده

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ371 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

11-Oct-24 07:49 AM

خبر عاجل