ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

منظمة حقوقية: الأحكام ضد معتقلي "الإمارات 84" جائرة وإرهاب للمعارضين

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: "إن الأحكام الجماعية التي صدرت بحق عشرات المعارضين الإماراتيين أول أمس الأربعاء الموافق 10 تموز / يوليو الجاري هي أحكام مسيسة وجائرة تنتهك المعايير الدنيا للعدالة، وقد جاءت نتيجة إعادة محاكمة النشطاء على نفس التهم التي حوكموا عليها قبل عقد من الزمان وصدرت بحقهم أحكام مختلفة في حينها وهي تعبر عن إمعان السلطات في قمع وإرهاب المعارضين وعدم احترام القوانين الداخلية والدولية.

12-Jul-24 03:17 PM

هل تجاهلت محكمة "الإرهاب" السعودية توجيهات ابن سلمان؟

تواصل السعودية سياستها بإعدام واعتقال المعارضين لسنوات طويلة، على تهم متعلقة بالرأي، وحرية التعبير، وتصدر الأحكام عادة عن طريق المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب.

12-Jul-24 12:40 PM

أزمات صحية وبيئية تهدد الفلسطينيين شمال غزة وسط استمرار الحرب

تهدد الأزمات الصحية والبيئية في محافظتي غزة والشمال، حياة النازحين الفلسطينيين خاصة الأطفال منهم، مع عودة شبح المجاعة بالتزامن مع تدهور الأوضاع الصحية والبيئية، مع استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

12-Jul-24 06:50 AM

برلمان ليبيا يقر ميزانية ضخمة لحكومتي "الدبيبة وحماد"..أين تذهب هذه الأموال؟

تعد هذه الميزانية أكبر موازنة عامة في تاريخ ليبيا تعتمدها الجهة التشريعية.

12-Jul-24 06:22 AM

توابع زلزال "أحمد رفعت".. وقف برنامج أحمد شوبير عقاب أم لحفظ ماء الوجه؟

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية وقف برنامج الإعلامي أحمد شوبير وإلغاء التعاقد معه.

11-Jul-24 04:33 PM

تفاصيل حصرية لـ"عربي21" حول محاكمة الـ84 معتقلا في الإمارات

أصدر القضاء الإماراتي أحكاما بالسجن المؤبد ضد 43 متهما، وأحكاما بالسجن لسنوات، والبراءة لآخرين، في قضية أطلق عليها اسم "تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي"..

11-Jul-24 12:04 PM

تهديدات متزايدة لقطاع الدواجن في مصر مع تفاقم أزمة الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة

تختلف نسبة نفوق الدواجن بسبب الأزمات المتعددة من مزرعة إلى أخرى، ولا توجد إحصاءات رسمية ولكنها تقدر بالملايين ما يؤثر بشكل سلبي على القطاع الحيوي. ويطالب المربون والجهات المختصة بضرورة تدخل الحكومة لحل الأزمة والاهتمام بالقطاع وتنظيمه..

11-Jul-24 08:07 AM

فضيحة تجارة الآثار بحزب "الوفد".. كيف سيطر السياسيون على بيع "تاريخ" مصر؟

أثار مقطع مصور لمجموعة من السياسيين المصريين وقيادات بحزب الوفد المصري من داخل مقر الحزب العريق في العاصمة القاهرة، وهم يتفقون على صفقة "تهريب آثار" مصرية، جدلا واسعا ونزل كالصاعقة بين الأوساط السياسية.

10-Jul-24 08:58 PM

تحد غير مسبوق من مصريين لضباط الشرطة منذ ثورة يناير.. ما دلالاته؟

بعض سكان وقاطني الجزيرة الغاضبين دخلوا في مشادات كلامية مع ضباط الشرطة المصرية الذين يقومون بدفع الأهالي لتوقيع استمارات وعقود بيع منازلهم وأراضيهم، ومغادرة الجزيرة لتنفيذ المشروع الإماراتي وغيره من المشروعات السكنية بالجزيرة.

10-Jul-24 04:30 PM

كيف تدافع منظمة أممية عن جرائم الاحتلال وتطالب بإلغاء الأونروا.. ماذا تعرف عنها؟

تعد مراقبة الأمم المتحدة من أكثر المنظمات اليهودية تشويها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين داخل المنظمات الدولية٬ وذلك لأن وجود الأونروا هو دليل على وجود لاجئين٬ ووجود لاجئين يعني المطالبة بحق عودة الفلسطينيين الذين هجروا عام 1948 من ديارهم٬ وهو ما يحاربه الاحتلال الإسرائيلي.

10-Jul-24 02:11 PM

خبر عاجل