ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

ضغوط هائلة.. ما الذي ستغيره زيارة نتنياهو لواشنطن بشأن الهدنة؟

يزور نتنياهو الولايات المتحدة، الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يلقي كلمة في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ بالكونغرس في 24 تموز/ يوليو الجاري.

18-Jul-24 08:06 PM

عقدة باسم عودة تطارد المحافظين الجدد.. ادعاء بالرقابة ومحاربة الفساد

في 3 تموز/يوليو الجاري، أعلنت الحكومة المصرية عن حركة المحافظين الجديدة والتي شملت تغيير 21 محافظا وبقاء 6 فقط٬ ويذكر أن 17 منهم أصحاب خلفيات عسكرية في منصب يشغله المدنيون في جميع أنحاء العالم.

18-Jul-24 04:37 PM

شخصية إسرائيلية في فيلم "كابتن أمريكا" الجديد.. لماذا أثير الجدل حول أصولها؟

كشفت شركة "مارفيل" عن العرض التشويقي لفيلمها الجديد "كابتن أمريكا - عالم شجاع جديد" المقرر عرضه في شباط/ فبراير 2025، وتضمن ظهور شخصيات بارزة عديدة، ولعل أكثرها إثارة للجدل كانت شخصية "صبرا" الإسرائيلية، التي تقدمها أيضا ممثلة إسرائيلية خدمت في جيش الاحتلال.

18-Jul-24 12:31 PM

200 يوم من الاحتجاج.. هل يُشهر مهنيو الصحة ورقة التصعيد في وجه حكومة المغرب؟

باستثناء خدمات أقسام الإنعاش والمُستعجلات؛ عاشت عدّة مؤسسات صحّية بمختلف مستوياتها، على إيقاع تعطيل الخدمات، من إلغاء جُملة مواعيد للفحوصات والمواعيد الجراحية، وتتبع الأمراض المزمنة والعلاج الكيميائي، وكذا خدمات التلقيح والترويض..

17-Jul-24 12:06 PM

ما هي ملامح الاستراتيجية الروسية تجاه طوفان الأقصى والحرب على غزة؟

أكد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات أن جوهر الاستراتيجية الروسية في الشرق الأوسط ذو طابع أمني دفاعي، وهو ما تكشفه تدخلاتها الخارجية في المنطقة التي بدأ الناتو يُزاحمها فيها، مشيرا إلى أن ذلك يتعزز بأن 40- 50% من مبيعات روسيا العسكرية مُوَّجهة لهذه المنطقة..

16-Jul-24 01:46 PM

ما تفسير صمت واشنطن وطهران حيال التطبيع التركي مع النظام السوري؟

تزايدت المؤشرات على قرب التطبيع بين تركيا والنظام السوري، لا سيما بعد إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان نيته لقاء نظيره بشار الأسد، مرحبا بوساطات روسيا وغيرها من الدول العربية لإعادة العلاقات المقطوعة مع دمشق منذ نحو 13 سنة..

16-Jul-24 10:51 AM

حراك دبلوماسي حثيث من أجل وقف الحرب في السودان.. تقوده 3 دول

تشهد الساحة السياسية حراكا دبلوماسيا محموما، تجريه قوى إقليمية ودولية لوقف الحرب في السودان المستمرة منذ أبريل/ نيسان 2023، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع..

16-Jul-24 09:21 AM

"مدينة أشباح".. هكذا تبدو العاصمة الإدارية الجديدة بمصر بعد 9 سنوات على إنشائها (صور)

لتشجيع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قدمت الحكومة مجموعة من التسهيلات للموظفين، بما في ذلك خيارات سكنية مدعومة وخدمات نقل ميسرة. إلا أن هذه التسهيلات لم تكن كافية لجذب عدد كبير من السكان..

16-Jul-24 08:02 AM

ماذا وراء تفجّر الصراع بين رئاستي الجمهورية والوزراء في العراق؟

كشفت دعوى قضائية أقامها رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إمام المحكمة الاتحادية العليا، ضد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، عن صراع خفي يدور خلف الكواليس بين أعلى سلطتين تنفيذيتين في البلد، الأمر الذي ينذر بأزمة سياسية جديدة..

15-Jul-24 08:47 PM

"ابن أمه وشمينت".. من هو يائير نتنياهو وما هي أبرز مواقفه المثيرة للجدل؟

برزت شخصية يائير نتنياهو، نجل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال الفترة الأخيرة بشكل لافت على الساحة الإسرائيلية السياسية، سواء بسبب مواقفه المتطرفة العديدة والانتقادات التي يوجهها للجيش وحتى بعض الدول العربية، أو بسبب الامتيازات التي يحصل عليها بسبب والده.

15-Jul-24 07:17 PM