ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

السيسي يستبق مراجعة ملف مصر الحقوقي بجنيف بتعديلات هامة.. هل يطبقها؟

رغم ما صحب قرار السيسي، من دعاية إعلامية موسعة إلا أن حقوقيين ومراقبين ومتحدثين لـ"عربي21"، رأوا أن ذلك تطور شكلي قد لا يرقى إلى حيز التنفيذ الفعلي، مؤكدين أنه يستبق بهذه القرارات مراجعة ملف مصر الحقوقي في الأمم المتحدة..

22-Aug-24 07:30 AM

تحذيرات أممية من حتمية الموت لسكان قطاع غزة.. "30 ألف فلسطيني لكل كيلومتر"

قالت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أونروا" لويز ووتريدج، إن الموت يبدو "الأمر الوحيد المؤكّد" بالنسبة لـ 2.4 مليون فلسطيني في قطاع غزة، بينما وصل عدد الأشخاص لكل كيلومتر مربع في منطقة "المواصي" وسط القطاع إلى 30 ألفا، بسبب تدفق النازحين.

21-Aug-24 06:24 PM

عفو ملكي غير مسبوق.. هل انتهى زمن مُطاردة مزارعي الكيف في المغرب؟

منذ اللحظات الأولى من إعلان العفو الملكي عن الآلاف من المتابعين بسبب "القنب الهندي"، رصدت "عربي21" عدّد مُتسارع من تدوينات وتغريدات، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، رافقها أصحابها بوسم "تبييض السجون".

21-Aug-24 05:29 PM

ماذا وراء الانحياز الأمريكي للاحتلال وتجاهل إفشال نتنياهو للصفقة؟

تبنت الولايات المتحدة الأمريكية عبر وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، موقفا منحازا للاحتلال الإسرائيلي مثلما الحال في جولات التفاوض السابقة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس..

21-Aug-24 11:49 AM

الرياض تبني برجا عملاقا بعاصمة السيسي.. ماذا عن التكلفة والملكية؟

جرى تصميم البرج بالتعاون مع مجموعة "فوربس الإعلامية"، وشركة "أدريان سميث، وجوردون جيل للهندسة المعمارية" ومقرها شيكاغو الأمريكية، مصممة برجي خليفة بالإمارات، وجدة بالسعودية، وفندق ترامب الدولي بشيكاغو..

21-Aug-24 07:22 AM

منظمات حقوقية تطلق حملة لحث الدول الغربية على قطع علاقاتها مع "إسرائيل"

أعلنت 3 منظمات تتخذ من جينيف في سويسرا مقرا لها عن إطلاقها لحملة باتجاه عدد من الحكومات والبرلمات الغربية لحثها على تجميد العلاقات العسكرية والتجارية مع إسرائيل التي تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في غزة .

20-Aug-24 03:08 PM

مناصرو فلسطين في المغرب يطلقون أسبوعا لإحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى

تنطلق غدا الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط فعاليات شعبية داعمة لفلسطين ومنددة بالمجازر الصهيونية ومطالبة بإسقاط التطبيع، وذلك في إطار إحياء الذكرى 55 لجريمة إحراق المسجد الأقصى .

20-Aug-24 02:19 PM

عسكري سابق.. ماذا تعرف عن قضية عبد المجيد النمر الذي أعدمته السعودية؟

عبد المجيد النمر واجه عدة تهم منذ اعتقاله، لكن إدانته بالانتماء إلى تنظيم القاعدة أثار صدمة واسعة على المستوى الحقوقي، لا سيما أنه ينتمي إلى الطائفة الشيعية شرق السعودية..

20-Aug-24 01:43 PM

ما دلالات اختبار الولايات المتحدة منظومة دفاع جوي شمال شرق سوريا؟

مهمة هذه المنظومة تأمين حماية إضافية للقواعد الأمريكية في سوريا، وتدعيم القدرات القتالية للولايات المتحدة في المنطقة، والتطورات التي تشهدها المنطقة أجبرت واشنطن على تعزيز وجودها في سوريا، بعد التوجه السابق لتقليص هذا الوجود..

20-Aug-24 09:39 AM

هل يستنسخ قائد جيش بنغلادش وقر الزمان تجربة السيسي في مصر؟

تشابهت بعض الأحداث في بنغلادش مع أحداث وقعت في مصر، ومنها مطالبة بعض شباب الثورة في مصر بأن يستلم الدكتور محمد البرادعي الحكم في مصر بعد الثورة وكذلك بعد الانقلاب على مرسي، بينما في بنغلادش طالب بعض المحتجين الشباب بتولي الاقتصادي البنغالي المعروف والحائز على جائزة نوبل محمد يونس الحكومة..

20-Aug-24 06:27 AM