ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

أزمة دبلوماسية بين طرابلس والقاهرة.. ما القصة؟

أكد مصدر من حكومة الوحدة الوطنية، أن الحكومة أبلغت مسؤولين بالمخابرات المصرية ضمن العاملين في السفارة بطرابلس بمغادرة الأراضي الليبية فورا.

11-Aug-24 10:56 PM

ملعب اليرموك بغزة من متنفس لكرة القدم إلى معسكر للاعتقال ثم ملجأ للنازحين (شاهد)

يسلط التقرير الضوء على تحول ملعب اليرموك في غزة من ملعب رياضي إلى مركز اعتقال. فقد تم تدمير هذا الملعب، الذي كان أكبر ملاعب كرة القدم في غزة، قبل أن يتحول إلى مخيم مؤقت للنازحين، استخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي كموقع للتحقيق.

11-Aug-24 09:24 PM

أساليب إسرائيلية جديدة للتحريض على المقاومة.. "إلقاء سجائر" (شاهد)

لم تتوقف آلة الدعاية الإسرائيلية عن حملات التحريض المستمرة ضد المقاومة الفلسطينية، طيلة حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في محاولة لإنهاء الحالة الثورية وكسر إرادة الفلسطينيين ودفعهم للاستسلام أمام الجرائم البشعة التي تطال المدنيين..

11-Aug-24 04:12 PM

مهرجان العلمين.. حفلات بملايين وعروض "خيالية" للكلاب تثير جدلا في مصر

أثار تدشين مهرجان العلمين الجديدة في الساحل الشمالي المصري الجدل حول تقليد حكومة رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، حكومتي الرياض وأبو ظبي، الثريتين، خاصة مع ما تحمله النسخة الثانية من المهرجان من مظاهر إنفاق باذخ في بلد أغلب سكانه فقراء، ومدين بأكثر من 400 مليار دولار ديونا محلية وخارجية، ويبيع أصوله السيادية لدفع خدمات تلك الديون، بحسب خبراء.

11-Aug-24 01:42 PM

مخاوف من عودة ليبيا إلى مربع الاقتتال إثر تحركات عسكرية مريبة لقوات حفتر

تعيش ليبيا أزمة سياسية تتمثل في وجود حكومتين؛ الأولى برئاسة عبد الحميد الدبيبة، وهي تدير كامل الغرب الليبي والثانية كلفها مجلس النواب برئاسة أسامة حماد، وتدير كامل شرق البلاد ومدن بالجنوب..

11-Aug-24 08:40 AM

لماذا يرتكب الاحتلال المجازر في غزة؟.. تفاصيل صاروخ "مجزرة الفجر" (شاهد)

بات الفلسطينيون يخشون كل حديث يتعلق بوجود جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، نظرا لأنّ الاحتلال بات يتعمد ارتكاب المجازر الكبيرة تزامنا مع هذا الحديث، رغم رغبتهم الشديدة في إنهاء الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع، والمتواصلة منذ أكثر من 10 أشهر..

10-Aug-24 04:54 PM

قوات حفتر تتحرك نحو الجنوب الليبي.. ما علاقة روسيا والإمارات والجزائر؟

ناشدت الأمم المتحدة "وقف التصعيد" في ليبيا بعد عودة شبح الحرب الأهلية عقب أربع سنوات من وقف إطلاق النار، وذلك إثر تحرك قوات حفتر باتجاه مناطق في الجنوب الغربي تسيطر عليها حكومة طرابلس المعترف بها دولياً..

10-Aug-24 03:10 PM

مصر تذيلت الترتيب.. هل يؤكد إخفاق البعثة الأولمبية فشل منظومة السيسي؟

انطلقت منافسات "أولمبياد باريس 2024"، في 26 تموز/ يوليو الماضي، وتستمر حتى 11 آب/ أغسطس الجاري، وفي حين حققت بعثة القاهرة ميدالية برونزية وحيدة لبطل منتخب السلاح محمد السيد، فإن مصر تقبع في المرتبة الأخيرة مسجلة رقم 80 من 80 دولة مشاركة..

10-Aug-24 02:08 PM

ما علاقة الحرب بين روسيا وأوكرانيا بالتوتر بين مالي ودول غربية؟

اندلعت الأزمة الحالية بين مالي وبعض الدول الغربية، على خلفية ردود الفعل على المعارك الطاحنة التي عرفها الشمال المالي والتي خاضها تحالف حركات الطوارق ضد قوات فاغنر، والجيش المالي..

10-Aug-24 11:30 AM

غزة أصبحت "حقل تجارب" لكبرى الشركات السحابية.. ما هي مشاريع "نيمبوس" و"سيروس"؟

قدمت شركات عالمية مثل غوغل ومايكروسوفت وأمازون خدمات الذكاء الاصطناعي لصالح "رفع القدرات التشغيلية" الخاصة بجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة؛ وتم تخزين معلومات استخباراتية "لانهائية" على خدمات أمازون لاستخدامها في الهجمات على غزة..

10-Aug-24 11:10 AM