عن التنديد والذين لم يملّوا منه!

13-Feb-24 - 04:29 AM

حققت الحرب الإسرائيلية الوحشية على سكان غزة كل الشروط التي من المفروض أن تستنفر العالم لوقفها

التفاصيل

لا تتركوهم يفترسوا «الأونروا»

06-Feb-24 - 04:18 AM

يجب حماية الأونروا مما يحاك لها وتعزيز دورها. ويجب توفير الحماية القانونية والسياسية للقائمين عليها لأن إسرائيل تتربص بهم مدفوعة بحقد أعمى ولن ترحمهم إذا ما استطاعت.

التفاصيل

محاكمة إسرائيل وإدانة العالم

23-Jan-24 - 02:32 AM

توفيق رباحي يكتب: الرمزية تجعل الدعوى أبعد من غزة وأكبر من إسرائيل. في رمزيتها، الدعوى ليست ضد إسرائيل على وقائع محصورة في زمان ومكان محدَّدين. إنها محاكمة لفشل العالم الغربي في فرض القيم والمبادئ القانونية والأخلاقية والإنسانية التي لطالما تغنّى بها وحاول تلقينها للعالم.

التفاصيل

انتهى الدرس يا عرب!

16-Jan-24 - 04:13 AM

مقالات مختارة: توفيق رباحي: تناول الكاتب الدعم الأمريكي من العدوان على غزة وإدعائها سعيها لإحلال السلام في المنطقة.

التفاصيل

لو كانت الاغتيالات تنفع لما وصلنا إلى 7 أكتوبر

09-Jan-24 - 04:46 AM

لو حاولنا حصر جميع القادة الفلسطينيين، عسكريين والسياسيين، من كل الفصائل، الذين اغتالتهم – خلال الخمسين سنة الأخيرة

التفاصيل

هل سيلجأ قادة حماس إلى الجزائر؟

01-Jan-24 - 11:22 PM

الكاتب قال إن الخروج من الأردن ثم بيروت لم يُنه منظمة التحرير ولم يقد إلى تصفية القضية الفلسطينية

التفاصيل

معركة القلوب بين إسرائيل وغزة

26-Dec-23 - 04:32 AM

العرب، ومعهم سكان غزة، يدفعون اليوم ثمن عنصرية العالم وجاهزيته لمعاداتهم. لكنهم يدفعون أيضا ثمن قلة تنظيمهم وشلل قوى المجتمع المدني لديهم.

التفاصيل

زمن المستضعفين

12-Dec-23 - 02:15 AM

توفيق رباحي يكتب: لن ينسى التاريخ بسهولة أن الولايات المتحدة فعلت ببغداد أسوأ مما فعل المغول (فبراير 1258 م)، لكنها انسحبت من دون أيّ نوع من أنواع النصر.

التفاصيل

إسرائيل واليمين القومي الأوروبي زواج مصلحة

05-Dec-23 - 07:03 AM

يعتقد قادة التيارات القومية الأوروبية أن إسرائيل هي الحائط الذي يصد الظلامية ومعاداة القيم الأوروبية (بمفهومهم) في الشرق الأوسط، إحدى أكثر مناطق العالم تصديرا للمهاجرين. ويعتقدون أن التقرّب من إسرائيل يكفّر قليلا عن جرائم آبائهم وأجدادهم..

التفاصيل

أخاف على غزة من مصر

14-Nov-23 - 04:12 AM

الإبادة الإسرائيلية لسكان القطاع اليوم هي الأسس التي سيصقل بها السكان علاقتهم مع هذا العدو الذي تفوّق في جرائمه على جرائم النازيين. واهم من الإسرائيليين مَن ينتظر من هذه العلاقة أن تكون سوّية لا أحقاد فيها ولا رغبة جامحة فيها للانتقام

التفاصيل

أسئلة عن هذه المصائب التي ترفض أن تفارقنا

03-Oct-23 - 06:45 AM

وأنا أتابع أخبار فاجعة الحريق الذي التهم صالة أفراح في محافظة نينوى العراقية ومعها عشرات الأرواح، لم أستطع منع نفسي من السؤال: لماذا كل هذه الكوارث، ولماذا هؤلاء الناس في هذه المنطقة من العالم بالذات؟

التفاصيل

فرنسا في حاجة إلى ديغول جديد

11-Jul-23 - 05:36 AM

يوم الأربعاء الماضي نشرت صحيفة لوفيغارو تقريرا كشفت فيه أن الحكومة الفرنسية وضعت برنامجا لحملة علاقات عامة مكثّفة، في شكل هجمة مرتدة، بعد الأحداث الخطيرة التي أعقبت جريمة قتل الشاب نائل برصاص شرطي فرنسي.

التفاصيل

تبون وزيارة موسكو بدل باريس

20-Jun-23 - 04:04 AM

لا يمر أسبوع من دون أن تنشر وسائل إعلام فرنسية ما تعتبره الجزائر مسيئا لها. ولا يمر يوم في الجزائر من دون أن تنشر وسائل إعلامها ما يغذي مشاعر العداء لفرنسا.

التفاصيل

يريدون تركيا بلا أردوغان

16-May-23 - 05:32 AM

لم يحدث أن اتفقت وسائل الإعلام الغربية حول قضية أو شخص مثلما اتفقت على أردوغان، إذا استثنينا حرب روسيا على أوكرانيا وأيضا عداء الصحافة البريطانية لرئيس زيمبابوي الراحل روبرت موغابي.

التفاصيل

هكذا أصبح التدخل الخارجي في شؤون الغير شرا لا مفر منه

02-May-23 - 04:56 AM

عندما اختار الرئيس التونسي قيس سعيّد رفض شروط القرض الأخير من صندوق النقد الدولي الشهر الماضي، قال بكبرياء واضح ونبرة حادة إن تونس «دولة ذات سيادة ترفض أن يملي عليها أحد شروطه المُذلَّة».

التفاصيل

تقديس الجيوش عند العرب والإسرائيليين

04-Apr-23 - 04:32 AM

ساهم المثقفون والإعلاميون في تكريس الاعتقاد الزائف بأن الجيش أدرى من الجميع بمصلحة الوطن، وأقدر من الكل على حمايتها وفق رباحي

التفاصيل

خبر عاجل