دراسة الواقع المصري.. الثورة الرابعة بتوقيت التغيير

26-Jul-24 - 10:42 AM

في ذكرى ثورة يوليو 52، ثم 25 يناير، والانقلاب عليها بمذبحة رابعة، تمر علينا بعد أيام ذكرى القضاء على آخر اعتصامات الثورة الثالثة، نستذكر فيها تضحيات الشهداء، نحيي ثوار الأمس، ونجسد آمال الغد، ونفتح ملف الثورة الرابعة التي باتت بوادرها واضحة على أفق مصر، فهل حان وقت التغيير؟ أم ستظل مصر أسيرة لقيود الاستبداد والقمع والتدمير؟

التفاصيل

مصر.. تحليل شامل لآثار قرار يوليو 2013 حتى يوليو 2024

12-Jul-24 - 01:33 PM

ناجي عبد الرحيم يكتب: ما شهدته مصر منذ 2013 ما هو إلا تراجع كبير في مختلف المجالات، شمل الحياة الإنسانية والاجتماعية والقانونية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والأمنية، ولا بديل عن الحكم الديمقراطي وإن طال الأمد.

التفاصيل

المخاطر الاقتصادية المدمرة لاحتلال فلسطين

02-Jun-24 - 05:29 PM

ناجي عبد الرحيم يكتب: - يعد معبر رفح شريان الحياة لقطاع غزة، حيث يُستخدم لنقل المواد الغذائية والطبية والسلع الأساسية الأخرى، لذا فإن احتلال المعبر يؤدي إلى انقطاع هذه الإمدادات الحيوية، مما يتسبب في نقص حاد في هذه السلع ويزيد من معاناة السكان

التفاصيل

المخاطر الاقتصادية للتعدي الإسرائيلي على سيادة معبر رفح

19-May-24 - 04:34 PM

ناجي عبد الرحيم يكتب: من المهم أن يظهر المجتمع الدولي التزاما غير متزعزع بمبادئ القانون الدولي والعدالة العالمية. يجب أن تتخطى الاستجابة للأزمة في معبر رفح الإدانات اللفظية إلى أفعال ملموسة تعيد الحقوق إلى أصحابها وتحفظ السلام والأمن الدوليين

التفاصيل

تأثير سياسيات السيسي على الاقتصاد المصري

05-May-24 - 05:19 PM

ناجي عبد الرحيم يكتب: تحت ظل الحكم العسكري مخاطر جمّة تهدد استقرار مصر ونموها الاقتصادي

التفاصيل

يا سادة.. للأسطول المصري سيادة

15-Apr-24 - 11:14 AM

من المعلوم بالضرورة أنه يجب على شرفاء مصر أن يعيدوا تقييم سياساتها الاقتصادية والمالية لمنع اتخاذ قرارات قد تزيد من تعميق الأزمات الاقتصادية. يجب إعادة النظر في بيع الأسطول الوطني والتركيز على تعزيز النمو المستدام كخطوة نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز السيادة الوطنية..

التفاصيل

خبر عاجل