لا صفقة في غزة

13-Jul-24 - 05:13 AM

يتناول الكاتب المصري عبدالحليم قنديل، احتمالية نجاح صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال والمقاومة في ضوء العراقيل.

التفاصيل

مصير "كامب ديفيد"

25-May-24 - 03:36 AM

قد لا تصل تطورات اللحظة الخطرة إلى حد استئناف مصر لسيرتها التاريخية، ولا إلى إعلانها حربا شاملة ضد كيان الاحتلال «الإسرائيلي»، ولكن كل ما هو دون ذلك يبدو واردا.

التفاصيل

عودة لإيران والكيان الصهيوني

21-Apr-24 - 04:02 AM

عبد الحليم قنديل يكتب: ان الحصاد الضئيل للضربة فرصة سنحت للمناقصات وللمناقصين على الجانب الآخر، الذين عملوا بالمثل الشعبى السيار القائل «القرعة تتباهي بشعر رأس خالتها»، وأفرطوا في التغزل بكفاءة الدفاع الجوي الإسرائيلي والأمريكي.

التفاصيل

مصير الهدنة الموعودة

02-Mar-24 - 03:16 AM

عبد الحليم قنديل يكتب: سواء صدق بايدن أو تاه في التفاصيل والمواعيد، فإن المساعي جارية بالفعل، وتشارك فيها أمريكا من خلال وفد مخابراتها المركزية، ومصر كذلك، وقطر عبر رئيس الوزراء فيها، إضافة لوفد إسرائيلي من الموساد والشاباك والجيش.

التفاصيل

المقاومة كخيار استراتيجي

24-Feb-24 - 04:31 AM

التعويل على القرارات الدولية السياسية والقانونية وحدها لن يؤدي بمفرده قطعا إلى تحرير فلسطين.

التفاصيل

خط نهاية نتنياهو

27-Jan-24 - 04:12 AM

لا يزال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، يريد القضاء على حركة حماس، بينما الأخيرة، ومعها ـللمفارقة ـ أطراف فلسطينية وإقليمية ودولية، بعضها يعارض حماس ويكره سيرتها، وأخرى تحشرها عنوة في خانة الإرهاب، وكلها تتمنى أيضا الخلاص من نتنياهو، الذي يقول ببساطة؛ إن ما بعد حكمه سيكون نهاية الإسرائيليين بالضبط.

التفاصيل

انفجار عقل إسرائيل

22-Jan-24 - 02:19 AM

عبد الحليم قنديل يكتب: المفارقة المدهشة في كل ما جرى ويجري، أن الشعب الفلسطيني الذي ترك وحيدا من الأقربين والأبعدين، إلا من قليل، هو الذي صنع الفارق بصموده الأسطوري، وصنعته فصائل المقاومة بإبداعها القتالي المذهل، وصار العدو الأمريكي الإسرائيلي في وضع المهزوم بالحرب التي تطوي شهرها الرابع.

التفاصيل

انفجار عقل إسرائيل

20-Jan-24 - 01:47 AM

عبد الحليم قنديل يكتب: المفارقة المدهشة في كل ما جرى ويجري، أن الشعب الفلسطيني الذي ترك وحيدا من الأقربين والأبعدين، إلا من قليل، هو الذي صنع الفارق بصموده الأسطوري، وصنعته فصائل المقاومة بإبداعها القتالي المذهل.

التفاصيل

ماذا بعد اغتيال العاروري؟

06-Jan-24 - 04:49 AM

قنديل قال: ليست القصة في انتقام موقوت، فلم تنفذ حماس انتقاما وقتيا لاغتيال زعيمها المؤسس الشيخ أحمد ياسين، وفضلت الرد في الميدان، بتعزيز قوتها وصناعة أسلحتها، وخوض حرب تحرير حقيقية.

التفاصيل

بايدن في المتاهة

16-Dec-23 - 06:07 AM

تصور بايدن أن بوسعه حسم الأمر سريعا، لكنه علق في المستنقع، ويتلقى مع إسرائيل الهزائم ذاتها، ربما لذلك نصحوه، أن يتحدث عن خلافات مع حكومة الاحتلال..

التفاصيل

طريق "إسرائيل" المسدود

09-Dec-23 - 01:19 AM

على مدى شهرين فشل الاحتلال بتحقيق أي من أهدافه التي أعلنها للعدوان على عزة.

التفاصيل

إعلان هزيمة "إسرائيل"

25-Nov-23 - 04:31 AM

السياسة هي امتداد للحرب بوسائل أخرى، ونتائج أي مفاوضات مرتبطة بموازين القوى على الأرض، والمقاومة الفلسطينية فرضت شروطها في تبادل الدفعة الأولى.

التفاصيل

أمريكا الخائنة لأصدقائها

19-Aug-23 - 05:52 AM

كعادتهم الفطرية في بلوغ الحقيقة من أقصر طريق، تعوّد المصريون العوام على إطلاق صفة “أمريكاني”، كلما صادفهم شيء أو سلوك زائف، كأن يخون محامٍ موكله مثلا، أو أن ترسل محكمة إعلان دعوى لمتهم مفترض على غير عنوانه، أو أن يدعي أحدهم إنجازا أو اختراعا، ثم يثبت أنه مجرد “فنكوش”، أو أن يبالغ أحد في مظاهر التقوى والخشوع، ثم يثبت أنه شيخ الفجار، وقس على ذلك كل دعوى كذوب.

التفاصيل

انهيارات إسرائيل الداخلية: إلى أين؟

02-Apr-23 - 04:01 AM

الكاتب قال: تعريف إسرائيل لنفسها كدولة يهودية خالصة يواجه بحقيقة مختلفة هي أنها تحتل أرضا هي فلسطين التاريخية كلها إضافة للجولان

التفاصيل

أزمة إسرائيل الحقيقية

25-Feb-23 - 04:06 AM

حكومة بنيامين نتنياهو وبن غفير وسموتريتش وغيرهم من المجرمين وأرباب السوابق، نجحت في كسب ثقة «الكنيست» بالقراءة الأولى لقانون ما يسمى «الإصلاح القضائي».

التفاصيل

كأس "المونديال" لفلسطين

03-Dec-22 - 07:22 AM

يستعرض الكاتب حضور فلسطين في مونديال قطر في أغلب المباريات في المدرجات وفي ساحات الملاعب، وحتى من اللاعبين العرب المشاركين، وكيف أن الأمر سبب إحباطا إسرائيليا بأنه رغم تطبيع الأنظمة، إلا أن الشعوب العربية متمسكة بالقضية الفلسطينية.

التفاصيل