رياضة دولية

لماذا لن يغادر فينجر أرسنال رغم مطالبة الجماهير برحيله؟

ما يربو عن 78 في المائة منهم صوتوا ضد بقاء فينجر على رأس الفريق- جيتي
نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن قرار أرسين فينجر بتجديد عقده مع أرسنال وتجاهله لكل النداءات التي طالبت بخروجه من إدارة الفريق.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن أحد أكبر جماعة مؤيدة لنادي أرسنال هي جماعة "أنصار أرسنال"، صوتت بالأغلبية الساحقة على عدم تجديد عقد المدرب الفرنسي، أرسين فينجر. ووفقا للاستطلاع الذي أجرته جماعة أنصار أرسنال، الذي يضم حوالي ألف عضو، فإن ما يربو عن 78 في المائة منهم صوتوا ضد بقاء فينجر على رأس الفريق.

وذكرت الصحيفة أن نفس الأعضاء، في صائفة سنة 2015، قد صوتوا لصالح تمديد عقد فينجر مع الفريق، أما الآن فقد أصبحوا يناهضون وبشدة بقاءه معه، نظرا لتراجع مردود النادي بشكل ملحوظ. كما أفضى استطلاع الرأي إلى أن 86 في المائة يَدّعُون أن إمكانية تجديد عقده سيكون ضد مصلحة النادي.

ونوهت الصحيفة بأن هذا الاستطلاع يثير قلق المدرب الفرنسي، خاصة وأنه من المتوقع أن يجدد عقده هذه الصائفة مع الفريق لمدة سنتين، وسيبقى مسؤولا عن تدريب النادي لموفى سنة 2019. ومما لا شك فيه سيأخذ مجلس النادي اللندني بعين الاعتبار آراء مشجعيه.

ونقلت الصحيفة بيانا نشرته جماعة "أنصار أرسنال" مفاده أنه "في ضوء نتائج الاستطلاع، يدعو "أنصار أرسنال" مجلس النادي إلى عدم تجديد عقد أرسين فينجر في نهاية موسم 2016-2017. وتعتقد أغلبية كبيرة من أعضائنا أن فينجر لم يعد الشخص المناسب لقيادة النادي. ونحن واثقون من أن هذا الاستطلاع هو انعكاس لآراء القاعدة الجماهيرية الأوسع".

وعرضت الصحيفة أيضا بيان أنصار أرسنال الذي عبر فيه أعضاء "أنصار أرسنال" بما في ذلك المساهمين، وحاملي التذاكر، والمشجعين المحليين والأجانب عن موقفهم الرافض لفينجر. وفي هذا الصدد قالوا: "عضويتنا تقوم بالأساس على الاعتقاد المشترك بالدور المهم للداعمين في حياة النادي، والقيم التي نعززها لتوجيه النادي الكبير الذي ندعمه".

فضلا عن ذلك، أرسل أنصار أرسنال نتائج الاستطلاع وآراء الأعضاء إلى إدارة النادي. كما طالبوا مجلس الفريق بعقد اجتماع لمناقشة مسألة تجديد عقد فينجر وانتداب مدرب آخر يتولى زمام الأمور. كما أقر أنصار أرسنال بأن مجلس الفريق قد أخذ في العديد من المرات بمشورتهم ويأملون أنه سيتبع هذه المرة أيضا نصيحتهم.

وأفادت الصحيفة أن أنصار أرسنال يرون أن المجلس يحتاج إلى أعضاء أكثر ديناميكية واستقلالية بمهارات تخول لهم مجابهة الصعوبات والتحديات التي يواجهها النادي. وتجدر الإشارة إلى أن الفريق في حاجة ماسة إلى زيادة الإيرادات التجارية، وإعادة بناء الهيكل الإداري بطريقة يكون مواكبا لتغيرات العصر.

وأشارت الصحيفة إلى ضرورة مغادرة فينجر، الذي دامت مسيرته الكروية لأكثر من 21 سنة، مع الحرص على أن يتم ذلك بطريقة لائقة. كما أضاف أنصار أرسنال: "نحن نحترم حق كل معجب في إبداء رأيه، ونصغي إليه. ولهذا السبب، نقلنا آراء كل أعضائنا بما في ذلك المعارض والمؤيد، ولكننا مضطرون إلى تبني رأي الأغلبية الساحقة".

وفي الختام نقلت الصحيفة بيان "أنصار أرسنال": " في الواقع، نحن نعترف ونشيد بالمساهمة الهائلة التي قدمها أرسين فينجر لأرسنال التي يشهد بها جميع المشجعين. وبغض النظر عن النقاش الحالي حول عقده، نعتقد أنه يستحق كل الاحترام والتقدير لمساهمته على المدى الطويل في تطوير نادينا".