سياسة عربية

القاعدة تقتل 3 قبليين في مدينة عزان جنوب شرق اليمن

انسحب تنظيم القاعدة من مدينة عزان في 9 آب/أغسطس الماضي- أرشيفية
هاجم مسلحو تنظيم القاعدة باليمن، السبت، نقطة عسكرية نصبها قبليون في مدينة عزان بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد النقطة.

وأفاد مصدر مطلع بأن اشتباكات دارت بين عناصر القاعدة ومسلحين قبليين من قبيلة "آل عواضة" في مدينة عزان (جنوب شبوة) عقب هجوم شنته القاعدة على نقطة نصبها مسلحو القبيلة بالمدينة التي تعد معقلا سابقا للتنظيم.

وبحسب المصدر الذي تحدث لـ"عربي21" فإن ثلاثة من المسلحين القبليين قتلوا وأصيب آخر في هجوم عناصر القاعدة عليهم، اليوم السبت.

وأضاف المصدر أن قبيلة "آل عواضة" إحدى القبائل المناوئة لتنظيم القاعدة في شبوة، قامت بنصب نقطة عسكرية وذلك للثأر من مقاتلي التنظيم على خلفية قتلى سقطوا من أبناءها على أيدي التنظيم في وقت سابق.

وانسحب تنظيم القاعدة من مدينة عزان في 9 من آب/ أغسطس الماضي،? ?إثرغارات لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية، حيث? ?تعد? ?المدينة الواقعة على بعد 60? ?كيلومترا? ?من ?منشأة "بلحاف" النفطية، معقلا تقليديا للتنظيم المتشدد منذ 2011??.

كما أنها تعتبر ثاني أكبر مدينة تجارية بمحافظة شبوة، والبوابة الغربية للساحل، وهي مركز لأربع مديريات هي: ميفعة والروضة ورضوم وحبان.