رياضة دولية

زلزال يضرب كرة القدم المغربية.. والسبب "مهازل التحكيم"

دعى الاتحاد المغربي كل الفاعلين في كرة القدم الوطنية للتحلي بالقيم والروح الرياضية- الموقع الرسمي للوداد
تعيش كرة القدم المغربية أسوأ أيامها بعدما استنشقت هواء السياسة الملوث، فبات الانسحاب من دوري المحترفين، سلاح الأندية الذي رفعته في وجه اتحاد اللعبة.

مهازل تحكيمية تدفع رئيس الرجاء للاستقالة من اتحاد الكرة

أججت الأخطاء التحكيمية المتكررة في مباريات الدوري المغربي للمحترفين غضب بعض رؤساء الأندية، ودفعتهم إلى الاحتجاج المتواصل على مديرية التحكيم التابعة للاتحاد المغربي للعبة، لكن رئيس الرجاء البيضاوي محمد بودريقة أبى إلا أن يخرج بتصريح مثير يعبر من خلاله عن الحيف والظلم الذي يتعرض له فريقه من طرف الحكام واتهامه لرئيس الوداد الذي يرأس العصبة الاحترافية المكلفة بتسيير شؤون الدوري المغربي بممارسة ضغوط لكي يتوج فريقه الوداد باللقب.

وأوضح بودريقة الذي قدم استقالته من منصبه كنائب أول لرئيس اتحاد اللعبة أن المكتب المسير لنادي الرجاء سيعقد اجتماعا طارئا من أجل اتخاذ مجموعة من القرارات الحاسمة والمصيرية، مشيرا إلى أن مسؤولي ناديه وفي حال قرروا الانسحاب من البطولة فسيكون ذلك بشكل رسمي، وهم قادرون على تحمل مسؤوليتهم في تلك اللحظة.

واتهم بودريقة بشكل مباشر الجامعة المكية المغربية لكرة القدم باستهداف فريق الرجاء الرياضي، خاصة أنها هي من كانت وراء تسريب عقد اللاعب النيجيري بابا توندي.

كما أوضح بودريقة أن المسؤول عن كل ما يقع في الوقت الحالي هي العصبة الاحترافية التي شكك في وجودها، مشيرا إلى أن فريق الوداد يلعب في أي وقت أراد وليست لجنة البرمجة هي من تبرمج مباريات هذا الفريق.

مهزلة التحكيم بمبارة الوداد ووجدة زادت الطين بلة

شهدت المباراة التي جرت بين الوداد الرياضي ومولودية وجدة، الأحد، طرد ثلاثة لاعبين ومدرب من فريق وجدة إضافة إلى إشهار ثماني بطاقات صفراء في وجه لاعبي الفريق، وهو الأمر الذي قلب نتيجة المباراة لصالح الوداد، وأثار جدلا واسعا لدى المتتبعين، الذين اتهموا رئيس الوداد باستغلال منصبه بالاتحاد لخدمة مصالح فريقه.

وفي هذا الصدد، قرر الفريق الوجدي الانسحاب من الدوري المغربي، حسب ما جاء في بيان له، والذي اعتبر فيه الفريق أنه تعرض لظلم تحكيمي خلال مباراته أمام الوداد، موضحا أن هناك جهات تستهدف فريق المولودية لإعادته للقسم الثاني.

وحسب البيان نفسه فإن مولودية وجدة اعتبر أن البطولة فقدت نزاهتها ومصداقيتها، معلنا انسحابه من البطولة محملا تبعات ذلك للجامعة ورئيسها.

الاتحاد المغربي يفتح تحقيقا قضائيا 

على إثر الاتهامات التي صرح بها  محمد بودريقة رئيس نادي الرجاء الرياضي وتقديمه استقالته كنائب أول لرئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، اجتمع المكتب المديري، الاثنين للتداول في حيثيات الموضوع والوقوف على الاستنتاجات التي خرجت بها لجنة الأخلاقيات والروح الرياضية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.
 
وقرر المكتب المديري لاتحاد اللعبة فتح تحقيق قضائي، بتكليف محامي الاتحاد بمباشرة المسطرة القضائية فورا، وإرجاء البث في طلب استقالة محمد بودريقة كنائب للرئيس إلى حين صدور نتائج البحث القضائي.

ودعى الاتحاد المغربي كل الفاعلين في كرة القدم الوطنية للتحلي بالقيم والروح الرياضية، والابتعاد عن كل ما من شأنه التأثير سلبا في السير العادي للبطولة الوطنية الاحترافية.

رواد "فيسبوك" يصفون اتحاد الكرة بـ"الفاسد"

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هجوما لاذعا على الاتحاد المغربي لكرة القدم، بعد كثرة الحديث عن التواطؤ والتلاعبات في تكريس لمبدأ تغليب كفة المصالح، خصوصا بعدما هاجم بودريقة الجامعة، التي يشغل فيها منصبا مهما، والعصبة الاحترافية، التي يرأسها سعيد الناصري، رئيس الغريم التقليدي الوداد الرياضي.

ووصف النشطاء الفيسبوكيون اتحاد الكرة، بـ “الفاسد” على خلفية تصريحات رئيس الرجاء، التي تلت تصريح رئيس فريق الاتحاد الزموري للخميسات، الذي اتهم مسؤولين في النادي المكناسي بمحاولة شراء ذمة حارس الفريق الحسين أمسا، بل منهم من ذهب إلى حد المطالبة بمراسلة الاتحاد الدولي للعبة.