سياسة عربية

كيف "تضامن" عناصر حزب الله مع محاصري مضايا؟ (فيديو)

مصور قناة "الجديد" التقط لنفسه سيلفي داخل ثلاجته المليئة بالأطعمة للسخرية قبل حذفها - فيسبوك
يبدو أن جمهور حزب الله اللبناني قرر الانضمام للحملات العالمية المتضامنة مع بلدة مضايا السورية التي يحاصرها عناصر الحزب منذ أشهر، وقام بتجويع سكانها لإجبارهم على الاستسلام. لكن التضامن كان على طريقتهم الخاصة وبطريقة اعتبرها العديدون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي دليلا على "سادية الحزب وعناصره"، على حد وصفهم.

وتابعت "عربي21" وسم (هاشتاغ) "#متضامن_مع_مضايا" الذي تضمن نشر جمهور حزب الله في لبنان صورا للعديد من أنواع الطعام والشراب والحلويات للتعبير عن "شماتتهم" بضحايا الحصار والجوع في مضايا بحسب أحد المعلقين على "فيسبوك".

ولا تقتصر المشاركة في الوسم على أفراد عاديين من مؤيدي حزب الله، بل إن العديد من الإعلاميين المحسوبين على حزب الله شاركوا في "الشماتة والسخرية" من الحملات التي تكشف ما يتعرض له سكان مضايا من تجويع على يد حزب الله.

وكتب مدير قناة "العالم" الإيرانية في دمشق حسين مرتضى، عدة تغريدات تسخر من حملات التضامن مع مضايا، حملت إحداها صورة لهياكل عظمية تلعب كرة السلة، وقال إنهم طلاب من مدرسة مضايا وصورة أخرى لهيكل عظمي وداخل فمه سيجارة، مشيرا إلى أنها "من داخل مضايا".



بينما نشر المخرج اللبناني شربل خليل، مخرج برنامج "بس مات وطن" على فضائية lbc الذي طالما أثار غضب عناصر حزب الله بتقليد حسن نصر الله، تغريدة تحمل صورة أفارقة نحيلي البنية وكتب عليها "رئيس بلدية مضايا المحاصرة وأعضاء المجلس البلدي في آخر صورة لهم !! أين_الضمير؟".



أما جمهور الحزب فحاول أن يسخر من حملة التضامن مع مضايا بطريقة أخرى حين غصت حساباته بصور المأكولات والمشاوي والحلويات.

ونشر أحد الحسابات مشاركة حملت وسم التضامن مع مضايا مع صورة لمأكولات بحرية.

حرام.اهل #مضايامقطوعين من الدخان مقطوعين من القهوةمش جاي عبالكن هيك شي كمان#الحصار_يمثلني#وشكرا"#صباحو

Posted by ‎علي عيتا‎ on Thursday, January 7, 2016

بينما نشر حساب آخر صورة لحلوى الكنافة وضمنها بوسم لحملة التضامن أيضا.




بينما نشرت إحدى المشاركات على الفيس بوك صورة لوجبة إفطار مليئة بالأصناف وعبرت عن "تضامنها مع مضايا".

#متضامن_مع_مضايا#ماضيا



وقام المصور في قناة "الجديد" اللبنانية جهاد زهري، بنشر صورة سيلفي له على حسابه في "فيسبوك" وخلفه ثلاجة منزله المليئة بالعديد من أصناف الطعام والشراب، وكتب عليها "من داخل البراد متضامن مع مضايا"، إلا أنه قام بحذفها بعد وقت ولم تظهر على حسابه.




بينما سخر أحد أنصار الحزب من حملة مضايا، ونشر مقطعا مصورا له داخل مطعم في جنوب لبنان كما قال، وأمامه أطباق فارغة وقال: "الحزب محاصر المطعم يا عالم وصينا على مشاوي ولحم بعجين ولحد الآن ما نزل وينكم يا أهل الله جعنا".

كل شي بتلزقوه بضهر حزب الله ، بعد في شغلة ما صارت .... اذا رحت عمطعم وتأخر الطلب ليوصل بكون حزب الله هوي السبب ، او المطعم محاصر ... للمبدع Hassan Nadda

Posted by ‎ابو الفضل شومان‎ on Friday, January 8, 2016

يشار إلى أن حسابات عناصر حزب الله التي نشرت صورا لـ"حملة الشماتة بمضايا" كما يقول أحد المعلقين على "تويتر" تعرضت لتبليغات بأعداد كبيرة وأقفل عدد منها لاحتوائها على صور غير مناسبة.