سياسة عربية

قوات المعارضة السورية تستعيد قريتين بحلب من تنظيم الدولة

قوات تابعة للجبهة الشامية ولواء السلطان مراد وفيلق الشام هي التي سيطرت على القريتين - أرشيفية
تمكنت بعض فصائل قوات المعارضة السورية، من استعادة السيطرة على قريتي "خربة" و"براغيده"  شرقي مدينة إعزاز، التابعة لمحافظة حلب (شمال)، من يد تنظيم الدولة.

وقال المسؤول الإعلامي للجبهة الشامية "أبو محمد ناصر"، في تصريحات مساء الجمعة إن "قوات تابعة للجبهة الشامية، ولواء السلطان مراد، وفيلق الشام، تمكنت اليوم (أمس) عقب اشتباكات عنيفة، من استعادة السيطرة على قريتي خربة، وبراغيده من يد داعش".

وكانت بعض فصائل قوات المعارضة السورية، قد استعادت قريتي "حرجلة" و"دلحة" التي يقطنها التركمان، بمدينة حلب (شمال) البلاد، من يد تنظيم الدولة، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بدعم جوي أمريكي تركي.

وأعلنت ما يسمى بـ"غرفة عمليات مارع" في بيان مصور لها استعادة سيطرتها على "براغيدة"، وأكدت مصادر ميدانية لجريدة "مصدر" الإلكترونية المعارضة قتل أكثر من عشرة عناصر للتنظيم، بعد اشتباكات أدت إلى انسحابه وترك جثث قتلاه في شوارع القرية.

وكانت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة أعلنت أن مقاتلي التنظيم سيطروا ظهر الجمعة على قرية "براغيدة" شرقي مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.

وأضافت أن عددا من مقاتلي التنظيم تسللو إلى أطراف القرية، ودارت اشتباكات لعدة ساعات بين الطرفين ليتمكنوا من السيطرة عليها.