سياسة دولية

قناة ألمانية تنتقد استقبال ميركل للاجئين بإلباسها حجابا (فيديو)

قال مذيع البرنامج إن هناك مخاوف من استقبال المزيد من اللاجئين - يوتيوب
عرضت قناة ألمانيا التلفزيونية الأولى على شاشتها صورة مركبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بدت فيها مرتدية الحجاب، ومن ورائها مبنى الرايخستاغ، (حيث تنعقد جلسات البرلمان بوندستاغ) وفوقه مآذن، ما أثار جدلا واسعا في المجتمع الألماني.

واعتبر البعض الصورة المركبة لميركل انتقادا لسياساتها تجاه توسيع اللاجئين، التي يرونها تغير طبيعة المجتمع في ألمانيا، وهو ما حاولت الصورة المركبة التعبير عنه.

وقالت القناة التلفزيونية تعليقا على الصورة، إنه "لدى الشعب الألماني في هذه المرحلة مخاوف يجب التعامل معها"، فيما أشار مقدم البرنامج إلى أحد المخاوف، وهي: "كيف سيكون رد فعلنا، إذا ظهرت مشكلات بين اللاجئين تتعلق بمفهوم المساواة بين الرجال والنساء، أو بحرية الصحافة، أو بحرية التعبير؟"

ولم تعلق ميركل على صورتها المركبة، في حين يتوقع مراقبون أنها لن تعلق أساسا، إذ إنها ملتزمة باستقبال المزيد من اللاجئين، "سواء ظهرت بحجاب أم دونه"، بحسب ما قال موقع DW الألماني. 

يذكر أن عدد اللاجئين الذين دخلوا أراضي الاتحاد الأوروبي بشكل غير نظامي وصل إلى 630 ألف شخص منذ بداية العام الجاري 2015، وفق ما أعلن فابريس ليجيري رئيس وكالة فرونتكس الأوروبية لمراقبة الحدود.

Falls Sie mehr Informationen zu den Themen der heutigen Sendung haben möchten – besuchen Sie uns doch auf unserer...

Posted by Bericht aus Berlin on Sunday, October 4, 2015